الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: العمل على ضبط الأسعار.. ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ضبط الأسعار يعد أحد الأولويات الأساسية للوزارة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع عدة جهات لتحقيق هذا الهدف.

وقال فاروق في مقابلة مع قناة "إكسترا نيوز": "المناقشات كانت جيدة ومثمرة وكانت تناقش برنامج الحكومة بصفة عامة وفيما يخص برنامج التموين والتجارة الداخلية".

وأضاف: "لا نريد فصل التموين عن التجارة الداخلية لأنها قد تكون المساعد الأساسي لتقديم التموين بالشكل المطلوب، المناقشات كانت تتركز على بناء الإنسان وتكليفات الرئيس كانت العمل على ضبط الأسعار وهيكلة العمل داخل الوزارة كي نصل بالدعم إلى الشكل المناسب".

وتابع: "نحن مطالبون بتنفيذ الخطة اعتبارا من حلف اليمين وبعد إقرار البرلمان اليوم للحكومة، أول شيء هو النظر في ضبط الأسعار والسيطرة على التضخم بشكل عام ووجودي كمسؤول في المجموعة الاقتصادية المنبثقة عن مجلس الوزراء، وهو شغلنا الشاغل توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه بالشكل الذي نرضى عنه جميعا".

وأكمل: "لدينا مقومات كثيرة في التجارة الداخلية، لدينا شركة النيل والمجمعات الاستهلاكية ولدينا قدرة على إنتاج السلع واستيرادها وهذا التحكم في عدد كبير من المنتجات سواء كانت للاستخدام السلعي أو التموين يتيح لنا الباب بأن نكون لاعب أساسي في التجارة الداخلية".

وذكر: "المنافذ من أهم الأشياء التي تصل للمواطن، الانتشار الجيد وقدرتنا على عقد صفقات كبيرة مع دول في الخارج للحصول على منتجات غذائية وهو ما يجعلنا نحصل على أسعار أفضل".

وعن ضبط الأسعار قال فاروق: "التعاون بيننا وبين القطاع الخاص والغرف التجارية ولجنه ضبط الأسعار من الأشياء التي نعمل عليها معا، والإتاحة ستكون العنصر الأساسي في ضبط الأسعار".