الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل.. مجلس النواب يوافق على برنامج الحكومة ويمنحها الثقة: يحسن معيشة المواطن

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

أعلن المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الموافقة على برنامج الحكومة ومنحها الثقة ومطالبا إياها بتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير البرلمان ووجه التهنئة للحكومة.

وقال خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب: “ترى اللجنة أن البرنامج من شأنه أن يساهم –حال تنفيذه- في تحسين مستوى المعيشة للمواطن المصري من خلال تحقيق أهداف تنموية واقتصادية محددة، وتوفير فرص العمل، وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية”.

وكان المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد استعرض تقرير اللجنة حول برنامج الحكومة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، والمنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إن برنامج الحكومة المصرية (٢٠٢٥/٢٠٢٤ ٢٠٢٧/٢٠٢٦) قد جاء متضمنًا المحددات العامة لأي برامج حكومية، كما تضمن المحاور التي من شأنها، حال تنفيذها، تحقيق مستهدفاته على الوجه المأمول.

وذكر وكيل أول مجلس النواب، أن اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة توصي بأغلبية أعضائها بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، على أن تضع توصياتها ضمن أطر تنفيذ البرنامج.

وأردف أن اللجنة الخاصة تتمنى التوفيق والسداد للحكومة المكلفة في إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصري".

ولفت إلى أن اللجنة الخاصة تتقدم بخالص الشكر للمستشار الأمين العام للمجلس والعاملين بالأمانة الفنية للجنة الخاصة على الجهود المبذولة أثناء قيام اللجنة بعملها.

وأضاف، أن اللجنة الخاصة في هذا المقام، يُشرفها أن تتقدم بخالص الشكر والعرفان إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واللجنة إذ تقدم تقريرها إلى المجلس الموقر، وترجو الموافقة على ما انتهت إليه".