الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بريطانيون بملابس فرعونية مصرية يسيرون في شوارع لندن.. ما القصة؟

الرئيس نيوز

استبدت الدهشة بركاب قطارات العاصمة البريطانية، لندن، بعد أن مروا بلحظة غريبة توقف فيها السائقون بينما كانت شخصيات غامضة ترتدي أزياء الآلهة المصرية تتجول في أحد شوارع لندن، وحبس المارة أنفاسهم عندما رأوا هذه الشخصيات تهم بالخروج من مترو أنفاق لندن المزدحم، وفقًا لمراسل صحيفة "ذا صن".
وتدفقت الشخصيات الغامضة المزينة بقناع رأس ابن آوى المميز للإله أنوبيس - إله الحياة الآخرة – إلأى شرايين الحياة العصرية في لندن وشوهدوا وهم ينتظرون في محطة الحافلات، كما شوهدوا أثناء خروجهم من مترو أنفاق بيكاديللي وتوجهوا إلى التنزه في شارع ريجنت.

وقد اندهش المارة من المظهر الأسطوري الذي لا يُرى عادة أثناء تنقلاتهم في الصباح، ثم شقت الشخصيات الغامضة بزيها العجيب طريقهم نحو نهر التايمز وأقدم معالم لندن المهداة من مصر القديمة، إبرة كليوباترا.
وتبين في نهاية المطاف أن ظهور هذه الشخصيات الإعلانية يأتي في إطار مشاهد ترويجية جذابة أخرى لتسليط الضوء على الباقة الجديدة التي تقدمها شركة إيزي جيت هوليدايز للرحلات والإجازات المتخصصة في تنظيم الرحلات للبريطانيين  إلى الأقصر بشكل منتظم، حيث يبدأ الحجز اعتبارًا من 11 نوفمبر، بما في ذلك رحلة بحرية في النيل على متن سفن مجهزة بأسطح للتشمس وحمامات سباحة وبارات.

وقال بول بيكسبي، كبير المسؤولين التجاريين في العلامة التجارية: "نحن البريطانيون لا نقابل الآلهة المصرية وجهًا لوجه كل يوم، خاصة في وسط لندن، لذلك كان من الرائع رؤية ردود أفعال الجمهور".