الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ البحر الأحمر يرصد مكافأة 5 آلاف جنيه للإبلاغ عن التروسيكلات المخالفة

الرئيس نيوز

أكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن هناك جدول للجولات الميدانية التي يقوم بها في كافة مراكز المحافظة بشكل دوري.

وقال حنفي في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الجولات الميدانية مقسمة، نقوم بعمل جدول مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة؛ الجدول يشمل المرور على السبعة مدن التابعة للبحر الأحمر".

وأضاف: "نركز على كل ما يخدم المواطن؛ وفي الوقت الحالي نلقى الضوء على الأسعار، لا يوجد تسعيرة ولكن حين نجد فروق كبيرة نركز عليها ونتخذ إجراءاتها والأمر الآخر عدم وضع السعر على السلعة وهو أمر يلزم التاجر ويجعل العملية واضحة لأي جهة تمر على البائع".

وتابع: "مرور اليوم كان مرور انضباطي للشارع، مؤخرا لاحظنا مشكلة مع التروسيكلات وهي تقوم بالتنقيب على القمامة للحصول على بعض المواد منها ثم يتم إلقاء القمامة في الشوارع، رصدنا مكافأة 5 آلاف جنيه لكل من يقوم برصد تروسيكل يقوم بهذا العمل ويلتقط صورة له".

وأكمل: "أي تروسيكل يقوم بإلقاء المخلفات يتم إيقافه واليوم أوقفنا تروسيكل وفوجئنا أنه يحمل 3500 رغيف خبز مدعم بقيمة 20 قرش وكان يتجه لبيعها لصالح المطاعم؛ وتوصلنا إلى المكان الذي حصل منه صاحب التروسيكل على الخبز وتم إحالة القضية بالكامل إلى النيابة".

وذكر: "الـ 3500 رغيف حصل عليهم سائق التروسيكل من المخبز والتحقيقات سوف توضح هل يقوم بهذا العمل يوميا أم لا، تم إحالة المتورطين في القضية إلى النيابة وسنعرف كيف صرف هذه الكمية، نركز على موضع الخبز منذ فترة ونضع تركيزنا على وزن الرغيف والبعض كان غير ملتزم وقمنا بإغلاق بعض المخابز".

وذكر: "قبل إغلاق المخبز نبحث عن أقرب بديل وبالتالي يحصل المخبز على مخالفة بالإغلاق ويسدد غرامات ثم يعود للعمل مجددا، أغلقنا الشهر الماضي 4 مخابز وأعيد فتحها بعد سداد الغرامات واعدنا المرور عليهم وتأكدنا من ضبط الوزن، رغيف الخبز ليس كبيرًا حتى تقوم بعض المخابز بتخفيض وزنه".

واختتم: "أحيانا يشمل المرور مشروعات رفع الكفاءة داخل المدينة مثل السفلتة أو الإنارة أو التجميل على حسب جدول المرور المحدد".