الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحرير 49 محضرا.. الخدمات البيطرية تضبط أكثر من 45 طن لحوم وأسماك فاسدة

اللحوم
اللحوم

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تكثيف حملات التفتيش علي اللحوم والاسماك والدواجن علي أماكن عرض وبيع وتداول اللحوم ومنتجاتها،و كذلك ثلاجات الحفظ والمصانع والسيارات المتنقلة.

وذلك، إضافة إلى التأكد من صلاحيتها ومراعاة كافة الاشتراطات الصحية والمتابعة الدورية للعمل بالمجازر الحكومية والخاصة للحيوانات والدواجن وذلك لانتاج لحوم ذات جودة عالية للحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين مع التشديد علي ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين لضبط الاسواق.

من جهته أكد الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حتمية الحفاظ علي صحة المواطن وعلي غذاء صحي أمن وخالي من المسببات المرضية والعمل كفريق واحد بروح واحدة لتحقيق هدف واحد وهو صحة المواطن المصري وغذائه وتتم هذه الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة "الصحة – الهيئة القومية لسلامة الغذاء – الشرطة المختصة" وغيرها.

وفي هذا السياق تم إصدار تقرير عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال اسبوع، حيث بلغ إجمالي المضبوطات نحو 45 طن و118 كجم.

تحرير 49 محضرا بالمخالفات

وأفاد التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها تتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 49 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.