الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير تغذية يحذر من تناول المشروبات الباردة مع ارتفاع درجات الحرارة

الدكتور مجدي نزيه
الدكتور مجدي نزيه - استشاري التثقيف الغذائي

أكد الدكتور مجدي نزيه، استشاري التغذية، أن كل ما يثار عن وجود خلطات تساعد على خفض الوزن غير صحيح، مشيرا إلى أن السبيل الوحيد لزيادة حرق الدهون هو الحرص على تحريك العضلات.

وقال نزيه، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "لا يوجد شيء يدخل إلى الفم يمكن أن يخفض الوزن، لا صحة لما يتردد عن تناول خلطات معينة حتى تخفض الوزن، يجب أن يحرص المستمع على السماع لأشخاص من ذوي المرجعية الأكاديمية".

وأضاف: "مع ارتفاع درجات الحرارة يكون هناك مشكلة لمرضى ضغط الدم، يحدث فقد كبير للماء وبالتالي قد تحدث الجلطات، ويجب أن يحرص الشخص على تلبيه احتياجاته من الماء".

وتابع: "لون البول غير الشفاف يدل على نقص المياه في الجسم، يجب أن يتناول الشخص على كوب مياه على رأس الساعة طوال 12 ساعة لا يوجد شخص لا يحتاج الماء ولكن ربما لا يكون لديه إحساس بالعطش".

وأكمل: "في جميع فصول السنة صيف أو شتاء أو ربيع او خريف يجب أن تكون المشروبات معتدلة الحرارة؛ لأن الدراسات وجدت أنه حال تناول مشروب بارد يحصل الجسم على إشعار كاذب بأن درجة حرارة الجو منخفضة، وبالتالي يخرج الجسم الطاقة الحرارية ويشعر الشخص بارتفاع درجة الحرارة".

وذكر: "الصيف مرتبط في أذهاننا بالمثلجات والتسالي والمياه الغازية، ولكن يجب تناول كميات بسيطة من كل هذه الأشياء، يجب أن يراعي الشخص سنة وحالته الصحية، ويجب أن نعتمد على كل ما هو طبيعي".