الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. الحكومة تعلن إيقاف خطة تخفيف الأحمال من الأحد حتى منتصف سبتمبر

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إيقاف خطة تخفيف الأحمال اعتبارا من الأحد المقبل، حتى منتصف سبتمبر.

وتابع، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعرض على قناة “إكسترا نيوز”، أنه كان هناك وعد بإيقاف خطة تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، واستوردنا كميات كبيرة تمكنا من إنهاء هذه الأزمة.

واستكمل: “الشحنات وصلت في توقيتاتها، واعتبارا من الأحد المقبل، سيجري إيقاف خطة تخفيف الأحمال حتى منتصف سبتمبر المقبل، وعلى نهاية العام نكون أنهينا الأزمة بالكامل”.

وأضاف “مدبولي”: أن تخفيف الأحمال يعني انتهاء فكرة الجداول، ومن الوارد تحصل مشكلة في منطقة ما نتيجة لظروف معينة، وممكن نلاقي الكهرباء قطعت في منطقة بسبب مشكلة فنية في المحول.

وأردف: “جرى وضع سيناريو الصيف القادم 2025 وطلبت من الوزراء تقديراتنا لفجوة الصيف القادم، ووضعنا خطة لإدخال الطاقة الجديدة والمتجددة، وسنبدأ نسرع ونبكر تنفيذ هذه المشروعات لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة ونقلل من احتياجاتنا لاستيراد المواد البترولية سواء الغاز أو المازوت”.

وشدد: “مهم جدًا نستمر في خطط الترشيد، ونتابع خطة الترشيد للجهات الحكومية، وكل ما المواطن ساعدنا في عملية الترشيد هيساعدنا في هذا الأمر، والوعي المجتمعي بالترشيد هيوفر علينا المبالغ اللي بنشتري بها شحنات”.