الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

شركة تشجيانج هينجشينج الصينية تبدأ أعمال البناء في المنطقة الصناعية في القنطرة غرب

الرئيس نيوز

يجري العمل حاليًا في تنفيذ أول مشروع بالمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية ووفقًا لموقع إنتربرايز نيوز، وضعت شركة تشجيانج هينجشينج الصينية للصباغة والتشطيب حجر الأساس لمشروعها للصباغة والمعالجة وتصنيع المنسوجات في المنطقة الصناعية بغرب القنطرة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باستثمارات تصل إلى 70 مليون دولار أمريكي.  

ستقوم شركة النسيج الصينية العملاقة بتطوير المصنع على مرحلتين على قطعة أرض مساحتها 200 ألف متر مربع في القنطرة مع خطط لبدء المرحلة الأولى من الإنتاج خلال النصف الأول من عام 2026 وتتطلع شركة هينجشينج إلى تحقيق مبيعات سنوية بقيمة 300 مليون دولار أمريكي وتقول إن ومن المتوقع أن يخلق المصنع حوالي 1.5 ألف فرصة عمل مباشرة.

وقعت الشركة في البداية عقد حق انتفاع مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمشروع في أكتوبر من العام الماضي، كجزء من مجموعة مشاريع المنسوجات المتفق عليها مع الشركات الصينية في ذلك الوقت.

أول شركة من بين العديد من الشركات التي تتوجه إلى القنطرة غرب

تلقت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حتى الآن عروضًا من 15 شركة أبدت اهتمامها بتنفيذ مشاريع في المنطقة - وهي مشاريع ستضيف، عند اكتمالها، 18 ألف فرصة عمل إلى السوق، حسبما ذكر رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين. 

وأضاف جمال الدين أنه من بين الشركات الـ15، وقعت ست شركات بالفعل العقود النهائية للمشروعات. وتهدف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى تصدير 80% من إنتاج الشركات.

تعد الاستثمارات الصينية جزءًا مهمًا من المشهد الاستثماري للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس: قال جمال الدين في مايو: "نجحت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في جذب 128 مشروعًا بقيمة 6 مليارات دولار خلال العامين الماضيين، تمثل الاستثمارات الصينية 40% منها". 

وأضاف جمال الدين أن هناك "طموح مشروع" لرفع عدد الشركات الصينية العاملة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى ألف شركة بحلول عام 2030.