الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"ضرب وغش وألفاظ خارجة".. تفاصيل احتجاز مراقب لطالبة داخل لجنة السيدة نفيسة

صورة من التجمهر
صورة من التجمهر

 

حالة من الجدل أثيرت بسبب ما حدث صباح اليوم داخل لجنة السيدة نفيسة الثانوية، حيث وقعت مشاجرة بين طالبة ومراقب، واستغاث أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمدرسة السيدة نفيسة بمدينة نصر، بالدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعد ادعائهم احتجاز طالبة داخل لجنتها من قبل المراقب ورفض أن يخرجها بعد الامتحان.

وقال زملاء الطالبة، إن "المراقب اتهم الفتاة بالغش، وضربها ثم شدها من ملابسها، واحتجزها داخل اللجنة”.

 

 

 

ورفضت والدة الطالبة “جنى” صاحبة واقعة مدرسة السيدة نفيسة التصريح بأى شئ، وقالت فى تصريح خاص: أرفض التحدث فى أى شيء حتى يتم تفريغ الكاميرات وفتح تحقيق فى هذا الأمر.

واستكملت: أنا لا أعرف ماذا حدث داخل اللجنة وجئت إلى اللجنة بعد أن تلقيت مكالمة هاتفيه من أولياء الأمور.

 

 

التعليم: فتح التحقيقات حيال الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية 

 

في إطار ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص واقعة مدرسة السيدة نفيسة بمدينة نصر، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قيام طالبة بلجنة بالمدرسة عقب تسليم أوراق إجابتها مع اقتراب نهاية زمن امتحان مادة الفلسفة والمنطق بمحاولة إثارة اللجنة والحديث مع الطلاب حول الإجابات من نافذة اللجنة حدث على إثرها مشادة كلامية مع مراقب اللجنة الذي طالبها بالمغادرة، حيث قامت بالتعدي عليه لفظيا وإلقاء زجاجة مياه عليه.

وأضاف المصدر أن رئيس اللجنة قام بتحرير محضر بالواقعة للطالبة نظرا لقيامها بإعاقة انتظام سير اللجنة والتعدي على المراقب لفظيا.

وأوضح المصدر أن الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة وجه بفتح التحقيقات حيال الواقعة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية.