الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أسعار الذهب الآن| عيار 21 يكسر حاجز الـ3400 جنيه.. والشعبة: مفاجأة بنهاية 2024

أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن

يشهد سوق الذهب محليًا، ارتفاعات قياسية وسريعة في الأسعار منذ الساعات القليلة الماضية، على خلفية تخطى السعر العالمي 2460 دولار للأوقية.

وصعد سعر الذهب عيار 21 إلى نحو 3300 جنيه للجرام، وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2828 جنيه، كما ارتفع سعر الذهب عيار 24 إلى نحو 3771 جنيه.

ومن جانبه، قال وصفى واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن أسعار الذهب محليًا سجلت ارتفاعات سريعة خلال الساعات القليلة الماضية حيث تخطى سعر عيار 21 الـ 3400 جنيه قبل لحظات، نتيجة وصول الذهب إلى مستويات قياسية في البورصات العالمية بسبب الأوضاع الاقتصادية في العالم، وليس لأسباب محلية كما يعتقد البعض.

وأوضح "واصف"، في تصريحات خاصة، أن هناك حالة من الركود تسيطر على حركة البيع والشراء منذ عدة أشهر في ظل الضغوط الاقتصادية التي أجبرت المواطنين على إعادة ترتيب أولويات الإنفاق لصالح الضروريات فقط، والعزوف بعض الشيء عن شراء الذهب، لتصبح حركة السوق أقل من المعتاد، وليس هناك دافع محلى لتحريك السعر في ظل حالة الركود، كما أن أسعار الدولار مستقرة وبالتالي فليس لها تأثير على الأسعار.

وأشار إلى أن الارتفاعات الأخيرة في أسعار الذهب ستدفع حائزي الذهب إلى الانتظار بعض الوقت طمعًا في تحقيق مزيد من المكاسب املًا منهم في ارتفاع جديد للأسعار، بينما في المقابل سيؤجل الراغبين في الشراء القرار لحين استقرار الأسعار، وبالتالي لا أتوقع حدوث أي نوع من الحركة سواء بالبيع أو الشراء في الفترة الحالية.

واعتبر مسئول الشعبة ما حدث من ارتفاعات أمر متوقع ومؤجل منذ فترة نظرًا للأوضاع العالمية غير المستقرة، وهو ما يعزز الاتجاه نحو حدوث ارتفاعات أخرى متتالية، ومن المرجح أن نشهد بنهاية العام الجاري ارتفاعات في سعر الذهب تصل إلى 10% عن السعر الحالي، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالارتفاع الأخير الذي تراوحت نسبته بين 1- 1.5 %.