الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خاص.. ترشيح مآثر المرصفي لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام في اللحظات الأخيرة

الرئيس نيوز

كشف مصدر خاص، أن تأخر إعلان أسماء رؤساء وأعضاء الهيئات والمجالس الإعلامية، يرجع لبعض التغييرات التي تجرى عليها.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن هناك نية قوية لتكليف مآثر المرصفي رئيسة قطاع الإذاعة بالشركة المتحدي ورئيسة راديو النيل، بتولي رئاسة الهيئة الوطنية للإعلام خلفا لـ حسين زين، بعد أن كان مرشحا للمنصب نقيب الإعلاميين طارق سعدة.

وأكد المصدر، أن الساعات القليلة الماضية حسمت المنافسة لصالح مآثر المرصفي، خاصة بعد الطفرة التي حققتها بشبكة راديو النيل، وهو ما دعم موقفها لتولي منصب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

أبرز الأسماء المرشحة للهيئات والمجالس الإعلامية 


وعلم "الرئيس نيوز" أن تشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سيكون ضياء رشوان رئيسا للمجلس خلفا للكاتب الصحفي كرم جبر، كما سيضم مجموعة أعضاء هم، الكاتب الصحفي عادل حمودة، علا الشافعي، رئيس تحرير اليوم السابع، دكتور منى الحديدي والتي كانت عضو في المجلس السابق، بالإضافة للإعلامية عزة مصطفي.

أما عن الهيئتين فيتم الإبقاء على عبد الصادق الشوربجي رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة، وذلك مع الاستعانة بالكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة كعضو في الهيئة الوطنية للصحافة، ووكيلا لها، كما تم الاستقرار على مآثر المرصفي لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام خلفا لحسين زين.

كما تم ترشيح كلا من سامح محروس، حمدي رزق، علاء العطار، وأميمة كمال، لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة ممثلين عن نقابة الصحفيين، على أن تختار الجهات المعنية اثنين منهم.

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو هيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية، أنشئ طبقًا للقانون رقم 92 لسنة 2016 في شأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام ليتولى تنظيم شئون الإعلام المسموع والمرئي والرقمي بالصحافة المطبوعة والرقمية وغيرها ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري ولا يجوز التدخل في شؤونه.