الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

إيهاب منصور: الوزارات قدمت أفكارًا وأمنيات دون وضع آليات أو خطوات تنفيذية

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، إنه من الضروري أن تقدم كل وزارة برنامجًا يتضمن آليات واضحة، وخطوات تنفيذ محددة، وجدولًا زمنيًا، بالإضافة إلى كيفية وآلية التنسيق بين جميع الوزارات.

برنامج الحكومة الجديدة 

وتابع "منصور" في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز": "الوزارات قدمت أفكارًا وأمنيات دون وضع آليات أو خطوات تنفيذية، ولذلك لا يمكن قبول تلك البيانات لأنها تفتقر إلى خطة واضحة، مما يؤدي إلى رقابة غير فعالة، على سبيل المثال، ذكر وزير التعليم أنه سيتم تقليل كثافة الطلاب في الفصول وتحسين أوضاع المعلمين، ولكن كيف سيتم تحقيق ذلك؟ وما هو مقدار هذا التقليل؟".

وأضاف النائب: "قبل ثلاث سنوات، أعلنت الوزارة أنها ستقلل كثافة الفصول إلى 30 طالبًا بدلًا من 41، وبعد مرور هذه الفترة، كان من المفترض أن تنخفض الكثافة، ومع ذلك، أشارت وزيرة التخطيط خلال الجلسة العامة لمناقشة الموازنة العامة، إلى أن كثافة في الفصول وصلت إلى 60 طالبًا، متسائلًا النائب: كيف وصلنا إلى هذا الرقم؟ هل النسبة تزيد أم تقل؟".

وكانت قد عقدت اللجنة الخاصة المشكلة في مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة 10 اجتماعات متتالية دون انقطاع بحضور الوزراء المعنيين لدراسة برنامج الحكومة وفقا لاختصاصات كل وزارة على حدة.