الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المصرية للاتصالات تستعين بشركة نوكيا لتشغيل شبكة الجيل الخامس (تفاصيل)

الرئيس نيوز

وقعت نوكيا والمصرية للاتصالات اتفاقًا لتحديث شبكة الوصول الراديوي التابعة لشركة "وي"  وتقديم خدمات جاهزة للجيل الخامس في مدن الإسكندرية وأسوان والقاهرة والجيزة والأقصر، ووفقًا لموقع نوكيا على الويب، ستقوم نوكيا بتوفير المعدات من مجموعة AirScale الواسعة الخاصة بها بما في ذلك أجهزة الراديو الضخمة MIMO، والنطاق الأساسي، ورؤوس الراديو عن بعد، والخدمات ذات الصلة من المقرر أن تُحدث تقنية 5G ثورة في البلاد من خلال تعزيز القدرة والاتصال.

وأعلنت نوكيا اليوم عن شراكة جديدة مع الشركة المصرية للاتصالات لجلب تكنولوجيا 5G إلى مصر لأول مرة. ويهدف التعاون إلى إحداث ثورة في مشهد الاتصالات في البلاد من خلال تقديم القوة التحويلية لشبكة الجيل الخامس إلى مدن مثل الإسكندرية وأسوان والقاهرة والجيزة والأقصر. ستوفر نوكيا محفظة AirScale الشاملة الخاصة بها لتقديم تجربة شبكة استثنائية لعملاء المصرية للاتصالات بما في ذلك سرعات بيانات أسرع وأداء وسعة معززة. سيتم النشر في وقت لاحق من هذا العام.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم نوكيا بنشر معدات شبكة الوصول الراديوي (RAN) 5G من محفظة AirScale الرائدة في الصناعة، والتي تضم وحدات النطاق الأساسي وأحدث جيل من أجهزة الراديو الضخمة MIMO. تستخدم هذه الحلول تقنية ReefShark System-on-Chip الموفرة للطاقة من نوكيا، مما يوفر سعة وتغطية واسعة النطاق لشبكة 5G بالإضافة إلى تسهيل عمليات النشر. ستقدم نوكيا أيضًا العديد من الخدمات الاحترافية، بما في ذلك النشر والتكامل وتحسين الشبكة.

ستحقق تقنية 5G العديد من الفوائد، بما في ذلك زيادة القدرة على الاتصال السلس في بعض المناطق الأكثر كثافة سكانية في مصر كما سيدعم هذا نطاقًا واسعًا من التطبيقات والخدمات، مما يؤدي إلى تنزيلات أسرع وتدفق أكثر سلاسة وتحسين أداء الشبكة. وسيعمل هذا التقدم على تمكين مستويات غير مسبوقة من الابتكار والكفاءة عبر مختلف القطاعات، وتمكين المؤسسات من الازدهار في المشهد الرقمي سريع الخطى اليوم.

وفي وقت سابق من هذا العام، حصلت الشركة المصرية للاتصالات على أول ترخيص 5G في البلاد، والذي يسري لمدة 15 عامًا.

وتعزز هذه الاتفاقية الجديدة مع نوكيا شراكة "وي" القوية، وتؤكد من جديد التزام المصرية للاتصالات بتقديم الخدمات الرقمية المتطورة، وتضعها في طليعة ثورة الجيل الخامس مع تطلع المستهلكين والمؤسسات إلى النطاق العريض المتنقل المحسّن والتطبيقات الجديدة المثيرة التي تستفيد من السرعة وزمن الوصول المنخفض لتقنية 5G.

وقال تومي أويتو، رئيس شبكات الهاتف المحمول في نوكيا: "إن عقد الجيل الخامس المهم هذا مع الشركة المصرية للاتصالات يعزز شراكتنا الطويلة الأمد. إن إدخال خدمات 5G التي تم تمكينها من خلال محفظتنا الواسعة سيفتح فرصًا جديدة ومثيرة للأفراد والشركات في مصر لتجربة الاتصال المحمول المعزز. إن تعاوننا يرسي أساسًا قويًا لقيادة التحول الرقمي في البلاد".