الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. وزير الرياضة يوضح رسائل الرئيس السيسي من تكريم أبطال مصر

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للأبطال الرياضيين كان أشبه بالاحتفالية.

وقال صبحي، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "دائما ما نضع كرة القدم في وضع مستقل ونحن نتحدث عن باقي الحركة الرياضية التي أصبحت شاملة ولا يوجد عمل انساني بلا خطأ ولكن الإدارة الجيدة هي أن نصلح الخطأ حال ظهوره".

وأضاف: "اليوم كان أشبه بالاحتفالية الجميع، منظر جميل جدا لشباب ورياضيو مصر الذين يقولون رسالة لكل المجتمع أن الرياضة المصرية بخير ونحن نرحب بأي نقد بلا مكابرة، الرياضة المصرية في دورة الألعاب الافريقية حققت ميداليات تليق بحجم مصر، مصر كانت تغني وحدها وتحقق ميداليات بفارق كبير عند الدول الأخرى".

وتابع: "إن شاء الله في الجمهورية الجديدة والعمل الجماعي ودعم القيادة السياسية الواعية بأهمية الرياضة، الرياضة مظهر حضاري يعبر عن شكل الدول والشعوب وبالتالي حين نقول أبنائنا يحققون مكاسب وهناك نظام موجود يعبر عن شكل شباب ينمو وشكل تطويري للرياضة المصرية".

وواصل: "الرياضة المصرية خلفها قدرات وقيادات لا نشكك فيها وخلفها حجم بشري أكثر من 65% من الشباب ولدينا 25 مليون تحت 18 سنة بالإضافة إلى 3 ملايين سن شباب الجامعة الذين يمارسون الرياضة، كلمة الرئيس اليوم كان لها مدلولين، الأول تكريم لأبنائه حاملي الميدالية الذهبية وسوف نكرم بقية أبنائنا".

وأوضح: "نقول لكل المجتمع أن الدولة لم تبخل عن أبناها في المعسكرات الخارجية وكل أبنائنا حضروا معسكرات خارجية والتأهيل أيضا في حد ذاته بطولة في الألعاب الفردية ونجحنا في تنظيم أنفسنا وأصبح لنا قوة ناعمة في الاتحادات الدولية".

واختتم: "الرسالة الثانية من السيد الرئيس هي دعم أبنائنا وتحفيزهم في الدورة الأولمبية، وهي رسالة لكل الرياضيين".