الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

لامين جمال أفضل لاعب في يورو 2024.. قصة هجرة ونجاح

لامين جمال
لامين جمال

نال نجم إسبانيا الصاعد الواعد لامين جمال اشادة كبيرة من الخبراء والنجوم السابقين مع إسدال الستار على بطولة الأمم الأوروبية فى ألمانيا،، لاسيما أن نهائى اليورو تتزامن مع عيد ميلاده السابع عشر. وفاز لامين يامال نجم منتخب إسبانيا وجناح برشلونة بجائزة أفضل لاعب شاب في يورو 2024

تعليق لامين جمال على فوز اسبانيا بـ يورو 2024

عبر لامين جمال نجم منتخب إسبانيا الشاب عن سعادته بفوز بلاده بكأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا بالتغلب في النهائي على إنجلترا. وقال جمال عقب المباراة: "أنا سعيد للغاية، إنه حلم، أتطلع إلى العودة إلى إسبانيا والاحتفال مع الجماهير".

لامين جمال

إشادات عالمية باللاعب لامين جمال

أشاد نجم إنجلترا السابق جاري لينيكر باللاعب لامين يامال ويرى أنه تفوق على كثير من أساطير الكرة على مدى التاريخ مثل الأرجنتينى ليونيل ميسى والبرازيلى بيليه والإنجليزي واين روني.

لامين يامال

لامين جمال الطفل المعجزة

هاجر والدا لامين يامال من أفريقيا ووالده منير النصراوي من أصول مغربية، بينما والدته شيلا إيبانا من غينيا الاستوائية، وكلاهما استقر في ضواحي برشلونة.
وقال والده بفخر للصحفيين قبل نهائي بطولة أوروبا يوم الأحد: "كنت أعرف أنه سيكون نجما منذ لحظة ولادته". ويقول والده: "كان يذهب دائمًا إلى المركز الرياضي ليلعب مع الجميع، مع أطفال تتراوح أعمارهم بين سبعة أعوام أو 15 عامًا و17 و18 عامًا، ونعم، لقد نضج قبل الآخرين وأنا فخور بكل من ساهم فيما وصل إليه". ونظرا لموهبته، تم اصطحابه لتجربة في برشلونة وتم قبوله في لاماسيا، أكاديمية نادي برشلونة.

لامين جمال

مقابلة لامين يامال لـ ميسي

وعندما كان لا يزال طفلًا، التقى لامين بأحد أعظم الشخصيات في كرة القدم العالمية، ليونيل ميسي. وكان النجم الأرجنتيني يبلغ من العمر 20 عامًا وشارك في حملة خيرية لليونيسيف.

لامين يامال يحطم الأرقام القياسية

لامين هو أصغر لاعب يلعب لبرشلونة بعمر 15 عامًا و290 يومًا. أصبح أصغر لاعب وهداف في إسبانيا بعمر 16 عامًا و57 يومًا،. وفي كأس اليورو 2024 كان أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة.