الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

لامين يامال يواجه ميسي.. الأرجنتين ضد إسبانيا في نهائي فيناليسيما 2025

لامين يامال
لامين يامال

ضرب لامين يامال موعدًا ضد قدوته الأسطورة ليونيل ميسي في نهائي بطولة فيناليسيما 2025. وتقام منافسات فيناليسيما بين بطل أمم أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية.

لامين يامال يواجه ميسي في فيناليسيما 2025

انتشرت خلال منافستي أمم أوروبا وكوبا أمريكا صورة ليونيل ميسي حينما كان لاعبا في برشلونة مع الطفل الرضيع ونجم البلوجرانا الحالي لامين يامال وانتشرت هذه الصورة كالنار في الهشيم.
وفي البداية ظن البعض أن ذلك الطفل الرضيع ليس لامين يامال ولكن والد اللاعب المغربي الأصل، الإسباني الجنسية أكد حينما نشرها وعلق عليها قائلا: "بداية أسطورتين".

لامين يامال وميسي


وتعود تلك الصورة إلى ديسمبر 2007 حينما كان ميسي يبلغ من العمر 20 عاما ويقترب لامين جمال من ستة أشهر.ويتجدد اللقاء بين ميسي ولامين جمال ولكن هذه المرة داخل الملعب.

أرقام قياسية لامين جمال

استطاع صاحب الـ17 عامًا تحطيم العديد من الأرقام القياسية في البطولة، حيث بات أصغر لاعب يشارك أساسيًا ويصنع ويسجل في تاريخ اليورو، كما أصبح أول لاعب يصنع +4 أهداف لإسبانيا في أي بطولة كبرى طوال تاريخها.

ليونيل ميسي ولامين جمال

ما هي بطولة فيناليسيما؟

تعد بطولة فيناليسيما بطولة رسمية معترف بها من قبل الفيفا تنظم بالمشاركة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونظيره في أمريكا الجنوبية وتلعب من مباراة واحدة فقط لحصد اللقب.وكانت النسخة الماضية قد أقيمت بين الأرجنتين وإيطاليا على ملعب ويمبلي. ونجح منتخب الأرجنتين وقتها في التتويج باللقب بعد الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل.

موعد مباراة فيناليسيما بين الأرجنتين ضد إسبانيا

لم يتم تحديد موعد محدد لإقامة لـ مباراة مباراة فيناليسيما بين الأرجنتين ضد إسبانيا، لكن من المتوقع أن تجرى بين يونيو ويوليو 2025.

متى أقيمت أول مرة بطولة فيناليسيما؟

أقيمت بطولة فيناليسيما أول مرة في عام 1985 بين منتخبي فرنسا وأوروجواي، بطلي يورو وكوبا أمريكا في ذلك الوقت، ونجح الديوك الفرنسية في التتويج بأول لقب من البطولة بعدما فازت على السليستي بنتيجة 2-0 على ملعب بارك دي برينس بمدينة باريس في فرنسا.
فيما أقيمت النسخة الثانية من البطولة عام 1993على ملعب مار ديل بالاتا بالأرجنتين بين منتخب الأرجنتين، بطل كوبا أمريكا في ذلك الوقت، ومنتخب الدنمارك، بطل يورو 1992، وفاز بها منتخب التانجو بنتيجة 1-0 ليحقق أولى ألقابه من كأس فيناليسيما، أما النسخة الثالثة أقيمت في عام 2022، وتوج بها الأرجنتين على حساب المنتخب الإيطالي.

اقرأ أيضا

والد لامين يامال: علمت أنه سيكون نجما منذ ولادته.. وربما هو من بارك ميسي