الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الخارجية الإسرائيلي يناقش مع نظيره البريطاني قرار مواجهة حزب الله

الرئيس نيوز

قال وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، يسرائيل كاتس، اليوم الإثنين، خلال لقاء مع وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي: "يجب على بريطانيا والعالم أن يوضحوا لحماس أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار دون إطلاق سراح الأسرى".

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية فقد ناقش الاثنان أخر التطورات بشأن قرارات المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، ووصف كاتس قرار المدعي العام طلب إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة إسرائيليين بـ"الفاضح".

كما ناقش الاثنان سلسلة من القضايا الأخرى، بما في ذلك التهديد الإيراني، والقرار الوشيك لمواجهة حزب الله على الحدود اللبنانية والمساعدات الإنسانية لغزة.

وبدأ ديفيد لامي وزير الخارجية البريطاني زيارة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة أمس الأحد، وهى الأولى له إلى الشرق الأوسط منذ توليه منصبه وزيرا للخارجية.

وقال وزير الخارجية، ديفيد لامي: "الموت والدمار في غزة لا يُحتمل.. هذه الحرب يجب أن تتوقف الآن، بالتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق فوري يلتزم به الجانبان.. هذا القتال يجب أن يتوقف، ولا بد من الإفراج عن الرهائن الذين ما زالوا رهن الاحتجاز لدى حماس، كما يجب السماح فورا بوصول المساعدات إلى سكان غزة بلا قيود".

وأضاف “سوف أجتمع بقيادات إسرائيلية وفلسطينية للتشديد على طموح والتزام المملكة المتحدة بأن تلعب دورا دبلوماسيا كاملا في تأمين اتفاق وقف إطلاق النار، وإفساح المجال لسبيل ذي مصداقية ولا رجعة فيه تجاه حل الدولتين.. العالم بحاجة إلى أن تعيش إسرائيل بأمان وأمن إلى جانب دولة فلسطينية ذات سيادة”.