الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الوزراء يكشف عن توجيهات مدبولي حول ملف التصالح في مخالفات البناء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الحكومة وجه المحافظين بشكل واضح في ملف التصالح في مخالفات البناء.

وقال الحمصاني في مداخلة مع برنامج "الساعة السادسة" المذاع على قناة "الحياة": "رئيس الوزراء وجه بأهمية أن يتم متابعة إجراءات التصالح في مخالفات البناء وأن يتم التصدي لأي مخالفات جديدة ومن ضمن التوجيهات التي ذكرتها السيدة وزيرة التنمية المحلية أن الوزارة قامت بتدريب 4600 موظف على مستوى المحافظات للتعامل مع إجراءات التصالح".

وأضاف: "تم التنسيق لتحديد مسؤول في كل المحافظات في هذا الملف وسوف نشهد متابعة دقيقة لإجراءات التصالح والتصدي لأي مخالفات في البناء خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "المجموعة الاقتصادية إحدى المجموعات الرئيسية التي أعلن رئيس الوزراء عن تشكيلها في إطار الحرص على أن تلعب تلك المجموعات دور أساسي في متابعة الملفات والقدرة على اتخاذ القرارات السريعة والتنسيق بين الوزارات المعنية أعضاء المجموعة".

وواصل: "سوف يكون من ضمن اختصاصات المجموعة الاقتصادية كل ما يدخل في إطار السياسة الاقتصادية والمالية سواء كنا نتحدث عن تحفيز معدلات النمو أو الاستدامة المالية والاستقرار الاقتصادي ومتابعة مؤشرات الاقتصاد المصري بصفة دورية، المجموعة لها نطاق واسع من الإجراءات التي تتخذ وتهدف إلى ضبط السياسة المالية والاقتصادية".

وعن التعاون المصري الاماراتي الجديد في مجال الطاقة قال الحمصاني: "اليوم عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماع مع الجانب الاماراتي برئاسة سلطان الجابر وزير الصناعة في دولة الإمارات، العلاقات السياسية بين البلدين تتمتع بدرجة عالية من القوة".

وأوضح: "اليوم كنا نناقش التعاون في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة؛ هذا الملف في غاية الأهمية على ضوء احتياجات مصر المتزايدة في الاستثمار في هذا القطاع وهذا القطاع واعد يمكن مصر من إضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء بتكاليف منخفضة جدا لأنه يوفر على الدولة الموارد الطائلة التي تضطر لتوفيرها لتوفير الوقود لشبكة الكهرباء".

واختتم: "اليوم كان الاجتماع لدراسة سبل التعاون مع الاشقاء في دولة الامارات لإدخال المشروعات الجاري تنفيذها حيز التنفيذ وإدخالها ضمن الشبكة القومية للكهرباء، وتحدثنا اليوم مع الجانب الإماراتي عن العمل على دخول 4 جيجاوات من الطاقة المتجددة على الشبكة بحلول العام المقبل".