الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

شاهد.. رئيس "الوفد" السابق: ينبغي على وزير التعليم رفع الحرج عن الحكومة

الدكتور السيد البدوي
الدكتور السيد البدوي

أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد السابق، أن الحكومة الجديدة تعتبر حكومة تحديات، مشيرا إلى أنها سوف توضح تحت منظار الرأي العام.

وقال البدوي في مقابلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "حدث تغيير في أكثر من 70% من الحكومة السابقة هناك وزارات مبشرة جدا وعلى رأسهم نائب رئيس الحكومة ووزير التنمية الصناعية وأظن أن الفريق كامل الوزير أنجز في النقل وأقام صناعات، حوالي 6-7 مصانع تابعة لوزارة النقل".

وأضاف: "مشكلة أي وزير هي القدرة على اتخاذ القرار لأن بعض الوزراء يترددون في اتخاذ القرار، وأيضا وزير الصحة نجح خلال أزمة كورونا في وقت انهيار المؤسسات الصحية في الولايات المتحدة، استمرار وزير الصحة امر جيد وأيضا وزير النقل".

وتابع: "لن نستطيع الحكم على الوزراء الجدد قبل أن نشاهد مقدمات قراراتهم، هذه الحكومة هي حكومة تحديات لقد جاءت في فترة تحديات داخلية شديدة تنعكس على المواطن المصري، تحديات إقليمية ودولية".

وواصل: "كل وزير في الحكومة وكأنه على جبهة قتال لن يقبل منه الشعب ولا من أي صاحب رأي أي تهاون وبالتالي لابد أن تعلم الحكومة ورئيس الحكومة أنهم تحت منظار الرأي العام".

وأوضح: "الوزارة التي اتحفظ عليها هي وزارة التربية والتعليم، لي تحفظ شديد لأنها وزارة التربية قبل التعليم، قد يكون الوزير من حيث القدرة والكفاءة قد يكون ليس من المهم أن يكون لديه دكتوراه وليس من المهم أن يقول إن لديه دكتوراه".

وواصل: "أرى أن يجنب الوزير الحكومة الحرج؛ لا أريد خوض المسألة ولكن رأيي الشخصي أن يجنب الحكومة الحرج خاصة أن ملف التربية والتعليم مهم جدا وسوف تظل ثغرة تهاجم منها الحكومة".