الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| متحدث الحكومة: نراقب الأسواق.. ونشهد انخفاض أسعار بعض السلع (فيديو)

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن أبرز توجيهات رئيس الحكومة خلال اجتماعه مع المحافظين الجدد.

وقال الحمصاني في مقابلة مع برنامج "الساعة السادسة" المذاع على قناة "الحياة": "اجتماع اليوم أول اجتماع بعد حركة المحافظين الأخيرة وكان يهدف لوضع الخطوط العامة ورؤية التحرك على مستوى المحليات والسادة المحافظين، اليوم السيد رئيس مجلس الوزراء أعطى مجموعة من التوجيهات الهامة وعلى رأسها أهمية تواجد السادة المحافظين على الأرض والتفاعل مع المواطنين والعمل على متابعة وتنفيذ كافة الخطط التنموية في المحافظات والمشروعات التي تهدف لخدمة المواطنين".

وأضاف: "رئيس الوزراء وجه أيضا بأهمية توفير السلع الأساسية وضبط أسعار السلع بجانب الجهود التي تقوم بها الجهات الأخرى في الدولة؛ كان هناك قرار ضد خلال الأشهر الأخيرة من وزير التموين كان من ضمنها تشكيل مجموعات من وزارة التموين والجهات المعنية على مستوى كل محافظة وبالتالي هناك دور أساسي في الرقابة على الأسواق يأتي على عاتق المحافظات بالإضافة لدور وزارة التموين والدور الرقابي لجهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك ووزارة الداخلية".

وتابع: "بالفعل كما أعلن السيد رئيس مجلس الوزراء خلال الأشهر الماضية أنه بداية من شهر مارس حين بدأنا في الإفراج عن السلع بدأنا نشهد انخفاض تدريجي في أسعار الجملة وبدأنا نشعر انعكاس ذلك على أسعار السلع سواء في السلاسل التجارية أو في محال التجزئة الصغيرة".

وواصل: "نراقب الأسواق ونشهد انخفاض في بعض السلع ولكن بعض السلع الأخرى لازالت تحتاج لمزيد من الانخفاضات وهو ما نعمل عليه خلال الفترة المقبلة، السيد رئيس الوزراء يعقد اجتماعات لمتابعة أسعار السلع بصفة أسبوعية وإن شاء الله يكون الانخفاض قريب".

وأكمل: "الاجتماع مع المحافظين شمل العديد من التوصيات منها أهمية التفاعل مع السادة نواب البرلمان والتفاعل مع شكاوى المواطنين أنفسهم والتي تأتي للمحافظين بالإضافة لأهمية متابعة الخدمات والمرافق وأهمها النظافة وتجميع القمامة وأيضا أهمية متابعة أداء القيادات على مستوى كل محافظة والحرص على أن يكون مستوى العاملين يرقى إلى تنفيذ التكليفات".

واختتم: "الاجتماع شمل العديد من التوجيهات أيضا في الجانب الاستثماري ورئيس الوزراء أوضح أنه من المهم متابعة كافة المشروعات الاستثمارية التي تتم في إطار المحافظات على اعتبار أن السادة المحافظين لديهم مسؤولية في تنفيذ كافة المشروعات التي تتم في نطاق المحافظات".