الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

كوبا أمريكا 2024

موعد نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة

نهائي بطولة كوبا
نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، عن موعد نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة، المقرر إقامته بين منتخب الأرجنتين ونظيره الكولومبي، في النسخة الـ 48 المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

موعد نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024

ومن المقرر أن يلتقي منتخب التانجو منتخب كولومبيا، في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 فجر غدًا الإثنين الموافق 15 يوليو الجاري، فى تمام الساعة 3:00 بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية، على ملعب "هارد روك"، في ميامي، بنهائي بطولة كأس كوبا أمريكا 2024.

القنوات الناقلة لـ نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024

ومن المتوقع أن لن تنقل مباراة الأرجنتين وكولومبيا، في نهائي كوبا أمريكا 2024 بمنطقة الشرق الأوسط بسبب عدم حصول أي قناة على حقوق نقل المباريات؛ بسبب موعد إذاعة البطولة، أما خارج الشرق الأوسط فتعرض على قنوات Max Sport 3 HD، L'Equipe TV.

ويجري اللجوء إلى الأشواط الإضافية، حال تعادل الأرجنتين وكولومبيا في الوقت الأصلي من المباراة، ثم ركلات الترجيح، على عكس ما شهدته الأدوار الإقصائية للبطولة، التي شهدت ركلات الترجيح مباشرة دون اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

وجاء تأهل منتخب الأرجنتين للمباراة النهائية بالبطولة، بعد فوزه على كندا بثنائية نظيفة فى نصف نهائى كوبا أمريكا 2024، فى حين حقق المنتخب الكولومبى انتصارًا صعبًا على أوروجواى بهدف نظيف في الدور ذاته.

التشكيل المتوقع للأرجنتين أمام كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا

حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز.

خط الدفاع: مونتييل، كريستيانو روميرو، ليساندرو مارتينيز، تاجليافكو.

خط الوسط: آنخيل دى ماريا، رودريجو دى بول، إنزو فيرنانديز، أليكسس ماك أليستير.

خط الهجوم:  القائد ليونيل ميسى، جوليان ألفاريز.

التشكيل المتوقع لكولومبيا أمام الأرجنتين

حراسة المرمى: فرجاس.

خط الدفاع: أرياس، كويستا، سانشيز، موخيكا.

خط الوسط: ريوس، خيمس رودريجز، ليرما.

خط الهجوم: أرياس، كوردوبا، لويس دياز.

وفي فبراير 2022، فاز رفاق ليونيل ميسي على كولومبيا (1-0) في تصفيات كأس العالم آنذاك، عن طريق لاوتارو مارتينيز الهداف الحالي للكوبا بـ4 أهداف، بينما لم تتعرض كولومبيا لأي خسارة بعد 28 مباراة خاضتها منذ ذلك التاريخ، رغم الاصطدام بمنتخبات عملاقة مثل ألمانيا وإسبانيا والبرازيل.

هذا وتبتعد كولومبيا بفارق 9 مباريات فقط عن الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالي بلا خسارة دوليًا والذي تحتفظ به إيطاليا بـ37 مباراة ما بين 2018 و2021، فيما تأتي الأرجنتين ثانية بـ36 مباراة ثم البرازيل وإسبانيا بـ35 لقاء، ومجددًا الطليان بـ30 مواجهة في المركز الخامس.