الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مفاجآت تركي آل الشيخ في قمة الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي 2024

تركي آل الشيخ - السوبر
تركي آل الشيخ - السوبر الافريقي

يبحث العديد من عشاق كرة القدم في مصر الشرق الأوسط، عن مفاجآت تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، في قمة الأهلي والزمالك بـ السوبر الأفريقي 2024، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي "كاف"، عن إقامة مباراة السوبر في العاصمة السعودية الرياض.

قمة السوبر الافريقي 2024

وبحسب بيان رسمي أصدره "كاف" وتركي آل الشيخ، فإنه من المقرر أن تقام مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك يوم 27 سبتمبر المقبل، ضمن فعاليات موسم الرياض، فيما سيعلن "كاف" لاحقًا ملعب المباراة، وتوقيت انطلاقها.

ومن جانبه، علق باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي، قائلًا: "الشراكة بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والمملكة العربية السعودية تعتمد على العلاقات الممتازة والالتزام المتبادل من الطرفين".

وأضاف رئيس كاف أن "الاتحاد الإفريقي يسعد بالعمل معًا، والشراكة مع الهيئة العامة للترفيه"، مؤكدًا "ننتظر بفارغ الصبر نهائي كأس السوبر 2024 بين ناديي الأهلي والزمالك، اللذين يعدان من أكثر الأندية شعبية ونجاحا في إفريقيا".

وبدوره، أبدى تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، عن سعادته باستضافة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، المقرر لها في سبتمبر المقبل، قائلًا: "نحن سعداء باستضافة السوبر الإفريقي في موسم الرياض، والذي يمثل واحدة من أهم البطولات في القارة الأفريقية".

القنوات الناقلة لمباراة السوبر الافريقي الأهلي والزمالك

وأضاف آل الشيخ "يتضمن هذا الحدث عملاقي كرة القدم من بلدنا الشقيق، جمهورية مصر العربية الأهلي والزمالك، نتطلع جميعا إلى مباراة تنافسية تليق بوعودها"، مؤكدًا أن المباراة ستذاع لأول مرة عبر شبكتي "إم بي سي"، و"بي إن سبورتس".

ويُشارك النادي الأهلي في مباراة السوبر الأفريقي 2024، بصفته المتوّج بدوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، فيما يُشارك الزمالك بصفته بطلًا للكونفدرالية للموسم ذاته.

مفاجآت تركي آل الشيخ

ومن المنتظر حدوث مفاجآت برعاية تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه والراعي الرسمي للمباراة بالاتفاق مع "كاف":-

نقل قمة الأهلي والزمالك عبر شاشة "إم بي سي مصر" المجانية، وشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، والناقل الرسمي لمباريات السوبر الأفريقي؛ مما يعني إمكانية مشاهدة المباراة مجانًا لدى الجماهير.

المكاسب المالية المعلنة من جانب "كاف"، إلا أن من المحتمل أن يتم وضع جوائز مالية أخرى من تركي آل الشيخ مثل بطولة كأس مصر الماضية.
الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية استضافت النسخة الماضية، من بطولة السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري، والذي حسم اللقب بهدف في مرمى الأهلي.

اقرأ أيضا

ما هو ترتيب الأهلي في الدوري المصري بعد فوزه على بيراميدز 3-2؟

موعد قمة السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك في موسم الرياض 2024