الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تفاصيل أزمة «حفل تخرج آداب قنا» وإهانة البلوجر عبير الكاشف من طالبة

 حفل تخرج آداب قنا
حفل تخرج آداب قنا

يتساءل العديد عن تفاصيل أزمة «حفل تخرج آداب قنا» وإهانة البلوجر عبير الكاشف من طالبة، بعدما سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل عقب انتشار مقطع فيديو يظهر إهانة مقدمة حفل التخرج لإحدي الخريجات أمام الجميع.

أزمة حفل تخرج آداب قنا

وأظهر مقطع الفيديو، مقدمة حفل تخرج آداب قنا عبير الكاشف، وهي تهين فيه "منار علاء الدين" إحدى الخريجات، بعدما طلبت الكاشف بالصعود على المسرح، وقالت "في مشكلة حصلت من بنت هنا وهي اعتذرتلي، موجهة حديثها للطالبة: ممكن تيجي هنا.. وبعد صعودها على المسرح قالت لها أنا ميشرفنيش إني أقدمك".

البلوجر عبر الكاشف 

اعتبر الطلاب تصرف البلوجر عبير الكاشف، بأنه إهانة وإحراجًا للطالبة، التي دخلت في حالة بكاء هي وأسرتها، وعقب تعرضها للهجوم واسع على مواقع التواصل، بررت الكاشف تصرفها في مقطع فيديو لاحق، بأن الطالبة هي من بدأت في إهانتها عندما قالت لها: "مين الـ(...) اللي بتقدم دي".

وروت مقدمة الحفل في فيديو لها بثته عبر فيسبوك،  قائلة: "الطالبة أهانتني في البداية ووجهت لي الشتائم،  واعتذرت عما فعلته، ولكن كان "دمي محروق"، وطلبت منها الوقوف على المسرح ورد إهانتي أمام الجميع.

وأوضحت أن تصرفها ضد الطالبة كان رد فعل عن الإهانة التي تعرضت لها، وقدمت اعتذارها للطالبة ولجميع الطلاب الذين شعروا بالإهانة. لم يقتنع رواد مواقع التواصل الاجتماعي باعتذار مقدمة الحفل، وتواصلت التعليقات الغاضبة ضدها.

وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن شركات التنظيم تتوجه إلى هؤلاء الأشخاص الذين لا يمتلكون الموهبة، ولكن طريقتهم تشبه «نبطشية الأفراح» من أجل تحقيق مشاهدات ودعاية للشركة.

تفاصيل حفل تخرج آداب قنا

وسردت إحدى الطالبات ما حدث في حفل تخرج آداب قنا قائلة: "القصة وما فيها أنه يوم الحفلة، كان الاتفاق مع شركة التنظيم أن زميلاتنا سيقدمن الحفلة، إذ نتفاجأ بوجود الأستاذة عبير الكاشف ورفضنا ذلك، ولكن الشركة أصرت على أن تقدم الأستاذة فقامت الاستاذة بمناداة الطلاب بطريقة لا تليق بهم بالمعنى الحرفي، مثل (الطالبة الجميلة فلانة) و(الطالب الجميل فلان)، ولم يعجب الوضع أحدٌ".

وأضافت "دخلت صديقتنا منار، التي تعتبر أحد منظمي الحفل، وقالت لمنظم الحفل: (من هي هذه الحيوانة؟)، وسمعتها عبير ثم اعتذرت منار مرة واتنين، وقالت لها: أنا رافضة، وفي نهاية الحفلة، تفاجأنا بأنها طلعت على المسرح وقالت: هو موقف صغير ولا يستحق كل هذا الضجيج، لكن لا يليق بي أن أقدمكم ما عدا هي، وشاورت عليها".

وبدوره، كشف إبراهيم عبدالمنعم، ليدر دفعة قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في جامعة جنوب الوادي، تفاصيل جديدة حول واقعة الإهانة التي تعرضت لها إحدى الطالبات خلال حفل تخرجها، مشيرًا إلى ان الاتفاق مع الشركة المنظمة كان يقضي بأن تتولى إحدى الطالبات من الدفعة تقديم الحفل، دون الحاجة إلى مقدم خارجي، لكن الشركة فرضت مقدمة حفلات بديلة رغم اعتراضهم.

وأضاف أنه تفاجأ بطلب مقدمة حفل تخرج آداب قنا زيادة في المبالغ المالية من بعض الطلاب من أجل تقديمهم بطريقة أفضل أو ما يسمي مقدمة برايفت، وهو ما أثار استياء الجميع، وعندما علمت الطالبة منار بالأمر، توجهت إلى المنظمين لتبليغهم، باعتبارها المنسقة مع الشركة.

ولفت ليدر دفعة قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، بجامعة جنوب الوادي، إلى أن منار اعتذرت للمقدمة بعد أن علمت بغضبها، وذكر أن مقدمة الحفل علمت بأن ذلك اليوم يوافق عيد ميلاد منار، لكنها اختارت إهانة الطالبة، بدلًا من الاحتفال بها، وهو ما وثقته مقاطع الفيديو المتداولة، مؤكدا أن جميع الطلاب يساندون منار، ولن يتنازلوا عن حقها.

وفي سياق متصل، أكد مصدر بجامعة جنوب الوادي في محافظة قنا، على عدم مسؤولية الجامعة عن حفلات التخرج خاصًة أن الحفل تم تنظيمه خارج أسوارها ودون تواجد أحد من المسؤولين في الكلية أو الجامعة.

اقرأ أيضا

أول رد من جامعة أسيوط على رقص طالبة التربية الرياضية في حفل تخرجها (تفاصيل)