الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"صناعة النواب" تؤكد ضرورة النظر لاحتياجات سوق العمل وتدريب الشباب

النائب محمد مصطفى
النائب محمد مصطفى السلاب

طالب النائب محمد مصطفى السلاب رئيس لجنة الصناعة، خلال اجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة لمناقشة برنامج الحكومة، بضرورة الاستفادة من البحث العلمي والاختراعات الموجودة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مؤكدًا على ضرورة النظر لاحتياجات سوق العمل وتدريب الشباب على المعدات الحديثة.

وأضاف أن مشكلة التعليم الفني هو عدم تأهيل المدارس الفنية بشكل جيد، مطالبًا برؤية جديدة في تطوير المدارس الفنية وغيرها، مطالبًا بالحفاظ على حقوق العمال وصاحب العمل حتى لا يتم هروبهم إلى الخارج، كما طالب بزيادة المرتبات تدريجيًا وتطبيق الحد الأدنى على جميع العاملين.

من جهته، طالب النائب محمد سليمان، رئيس اللجنة الاقتصادية، بالتنسيق بين وزارتي العمل والتعليم العالي لدراسة سوق العمل فى كل بلدان العالم لتحديد احتياجات كل هذه الدول، وضرورة عمل برامج تدريبية لتؤهل العاملين المصريين بهذه المهارات حتى يكون هناك تنافس قوى فى سوق العمل الخارجي.

كما أكد النائب الدكتور أشرف حاتم (رئيس لجنة الشئون الصحية) على أهمية وجود خطة واضحة وآليات وزمن تنفيذ لما جاء ببرنامج الحكومة، مطالبًا بخطة واضحة تعمل على مواكبة التطورات التي تحدث في العالم.

وأكد على ضرورة تأهيل الطلاب لسوق العمل في جميع المجالات، مستنكرًا وجود أعداد كبيرة من الخريجين بمختلف المجالات ليس لهم مكان، مشيرًا إلى عدم وجود هوية للتعليم ما قبل الجامعي مطالبًا بالتنسيق بين الوزارتين.