الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| "بكري" عن ضبط قاض حاول تهريب أموالا: "حالة فردية.. والشرطة أدت واجبها"

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري، على ضبط قاض أثناء محاولة تهريب مليون و200 ألف جنيه مصري أثناء سفره إلى دولة الكويت، مشيرا إلى أن الجهات المسؤولة قامت بإلقاء القبض عليه.

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الحملة عنيفة وكاذبة وتسعى إلى تشويه القضاء المصري، يمكن أثناء ما كان بيدلي بالبيان بتاعه أمام مجلس النواب، إتكلم المستشار عدنان فنجري وزير العدل عن صورة القاضي، وقال في قاعدة عامة بتقول القاضي المصري ده ثروة قومية ولم أجد أكفأ ولا أنزه من القاضي المصري سلوكا وعملا".

وأضاف: "اللي إحنا شايفينه هذه الأيام حملة من الكتائب الإلكترونية لجماعة الإخوان لتشويه قضاء مصر، كلما وقع حادث اشتغلت اللجان على القضاة وتعمل حملة واسعة، والهدف هو تشويه قضاة مصر وآخر الحملات استغلال عملية القبض على القاضي أحمد محمود صديق، اللي تم توقيفه في مطار القاهرة بعد اكتشاف تهريبه مبلغ مليون و200 ألف جنيه خلال سفره من مطار القاهرة إلى مقر عمله المؤقت في الكويت، ودي حاجة غريبة واخد 30 ألف دولار وماشي بيهم".

وتابع: "دا قاضي منحرف زي صحفي منحرف زي إعلامي منحرف ولكن إيه اللي حصل؟، الجهات الرقابية والشرطة المصرية هي اللي كشفت الواقعة والجهات المعنية لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية وده يحسب للدولة المصرية وليس ضدها، وجابوا القاضي وأجبروه على تقديم استقالته وقبل مضى 24 ساعة كانت النيابة العامة قد حققت معه، وأصدرت قرارًا بمنعه من السفر والتنازل عن المبلغ المضبوط، وصدر قرار وزاري بإنهاء خدمته ومازالت التحقيقات مستمرة".

وأوضح: "مين المسؤول هنا الفرد والا الدولة؟، الفرد مهما على شأنه ليس محصنًا، الانحراف وارد، أمر لا ينكره أحد ولكنها حوادث فردية موجودة في كل المجالات والمهم هو موقف الدولة وما أعرفه أن مفيش حد بيتساب حتى لو لم تعلن بعض القضايا أمام الرأي العام".

واختتم: "كتائب الجماعة بتسعى دوما أنها تشكك عشان تفقدك الثقة وتثير اليأس والإحباط في نفسك والشارع المصري يعرف تماما من هم قضاة مصر ودورهم في حماية العدالة والحفاظ على تطبيق القانون والدستور".