الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. رئيس "محلية النواب": ملف التصالح على رأس أولويات الحكومة الجديدة

أحمد السجيني - رئيس
أحمد السجيني - رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء على رأس أولويات الحكومة.

وقال السجيني، في مداخلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "جلسة اليوم امتدت لسبعة ساعات متواصلة وكانت متعلقة بمفهوم العمران في مصر وتفاصيله، وأحد التشريعات المرتبطة بهذا الأمر هو التصالح".

وأضاف: "معظم النواب وعلى رأسهم الدكتور عبد الهادي القصبي ممثل الأغلبية النيابية تحدث عن التطبيق الخاص بقانون التصالح والنسخة الأخيرة منه، وأن هناك بعض العقبات التي لازالت موجودة أمام التطبيق".

وتابع: "خصصنا جلسة قياس أثر تطبيق قبل نهاية دور الانعقاد ولكن جاء تشكيل الحكومة ولم نتمكن من عمل هذه الجلسة خلال هذا الأسبوع، وإن شاء الله خلال شهر أكتوبر سوف نقوم بهذه الجلسة".

وواصل: "الوزراء المعنيين اليوم حصلوا على كل ملاحظات أعضاء مجلس النواب، وأنا على تواصل تليفوني مباشر ولقاءات بيننا ونبدأ في تحديد كيف نتعامل في التيسيرات للمواطنين".

وواصل: "في خاتمة حديث وتعقيب السيد وزير الإسكان أكد أنه على رأس ملفات الوزارة في القطاعات المشتركة مع وزارة التنمية المحلية هو قانون التصالح وأن اللجنة الفنية الخاصة بهذا الامر اتفق مع وزير التنمية المحلية على متابعتها والدخول في التفاصيل الخاصة بالتطبيق".