الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حماس: فظائع الاحتلال في تل الهوى "جرائم حرب وتطهير عرقي"

الرئيس نيوز

وصفت حركة حماس، الفظائع التي كشف عنها تراجُع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، بعد أيام من التوغّل فيه وسط قصف عنيف واستهداف لكل مناحي الحياة، بأنها "جرائم حرب وإبادة جماعية وتطهير عرقي".

وأضافت "حماس"، خلال بيان اليوم الجمعة، أن إضرام جيش الاحتلال النار في مبانٍ سكنية قبل خروجه من تل الهوى، ومنع الدفاع المدني من الوصول إليها، يؤكد أنه ارتكب مجازر وحشية وفظائع يندى لها جبين الإنسانية.

وأوضحت، أن جرائم الاحتلال الفاشي في تل الهوى، وإعدام المُسنّين والأطفال في بيوتهم، هي انتهاكات فظيعة وسلوك خسيس، يستوجب محاسبة دولية عاجلة.

وشددت حركة حماس على أن هذه الجرائم البشعة هي رسالة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومؤسساته، وعلى رأسها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية، لاتخاذ إجراءات عاجلة لوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والتي يمارس فيها فصولًا لا تنتهي من الانتهاكات لكل القيم والأعراف، ولكل القوانين والمعاهدات الدولية، دون أن تجد حكومة الإرهابيين الصهاينة خطوةً رادعةً حقيقيةً لإنهائها.

والاثنين الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية برية في مناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة، بما في ذلك مقر وكالة الأونروا.

وكان جنود إسرائيليون اعترفوا في وقت سابق بتفاصيل مفزعة عن ارتكابهم انتهاكات في مختلف مناطق القطاع.