الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني: تقييم أداء الحكومة في تنفيذ برنامجها كل 6 أشهر

أرشيفية
أرشيفية

أكد النائب محمد مرعي؛ رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن الوزراء في الحكومة الجديدة لديهم إصرار على تنفيذ تكليفات القيادة السياسية، مشيراً إلى أن المجلس سيقيم أداء الحكومة في تنفيذ برنامجها كل 6 أشهر.

وقال مرعي في مداخلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أمس حضر ستة وزراء واليوم حضر المجموعة الاقتصادية والصناعة والسياحة وكنا نشاهد البرامج لا يوجد فيها اختلال ولكن هذه المرة آليات التنفيذ فيها اختلاف وروح وتفاؤل واستمع نواب الشعب للتفاصيل الدقيقة في كل ملف".

وأضاف: "الوزراء لديهم روح الإصرار والتحدي وهذه الوزارة لديها تكليفات محددة من القيادة السياسية وشعرنا أنهم لديهم إصرار على تنفيذ التكليفات بروح وتحدي؛ وفي المقابل نحن كسلطة تشريعية وتنفيذية حريصين على مصلحة المواطن".

وتابع: "الوزراء يتحدثون في جميع الموضوع بشفافية ودون حساسية ويتقبلون النقد في هذه الموضوع ويجب علينا كبرلمان أن نراقب هذا الامر؛ برنامج الحكومة مدته 3 سنوات؛ وقلنا خلال الاجتماعات أن على الحكومة ان تأتي وتخبرنا بما تم إنجازه من هذا البرنامج في ضوء المعطيات الموجودة".

وعقدت اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، التي تضم 42 نائبا، أولى اجتماعاتها الاربعاء، لدراسة برامج الحكومة الجديد الذي يستمر لمدة 3 سنوات، تحت شعار "معا نبني مستقبلا مستداما" وذلك بحضور المجموعة الاقتصادية.