الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تحرك جديد من اللجنة الأولمبية بشأن مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس

ياسر إدريس رئيس اللجنة
ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

أكد المهندس ياسر إدريس؛ رئيس اللجنة الأولمبية المصرية؛ أن لاعبة الدراجات شهد سعيد قامت بالاصطدام بإحدى اللاعبات خلال بطولة الجمهورية وهو ما أدى لإصابة اللاعبة.

وقال إدريس في مداخلة مع برنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى": "اتحاد اللعبة قام بإيقاف اللاعبة شهد سعيد داخليا ولكن لم يتم إيقافها عن المشاركات الدولية؛ سوف نعقد اجتماع مع اتحاد الدراجات ولدينا لجنة القيم برئاسة أحد أعضاء مجلس الإدارة وبعضوية اثنين مستشارين واثنين محاميين من الإدارة القانونية".

وأضاف: "لدينا لجنة للسلوك الرياضي وهناك مدونة سلوك رياضي وكان من المفترض أن يستخدمها اتحاد الدرجات وحين نتحدث مع الاتحاد سوف نعرف هل استخدم المدونة بشكل صحيح أو خاطئ وسوف نتابع الموقع لمعرفة الوضع".

وتابع: "البطولات المحلية يديرها الاتحاد وليس اللجنة الأولمبية؛ واللاعبة متأهلة إلى الأولمبياد منذ شهر يناير قبل حدوث الواقعة ولو قمنا بإلغاء سفر اللاعبة لن يكون لها بديل لأن التأهل له فترة زمنية والاتحاد حاول أن يحل المشكلة من خلال منحها عقاب محلي والسماح لها بالمشاركة دوليا".

وأوضح: "رقم 2-3 بعد اللاعبة لم يتأهلا إلى الأولمبياد ولكن لو كانت اللاعبة أخطأت يجب أن تعاقب وسوف نتابع الإجراءات للتأكد هل الواقعة عن عمد أو غير عمد؛ يجب أن نبحث تقرير الحكم ومراقب المباراة؛ ويجب أن تكون إجراءات مصر صحيحة بشكل كامل".

وواصل: "الاتحاد يعطي عقاب ولكن العقاب ليس على قدر الحدث؛ ولذلك قمنا بإعادة فتح الموضوع مجددا؛ وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت الموضوع ولكن هناك من يتحدث من واقع الاخلاق وأن الاخلاق يجب أن تقود الرياضة وهو نقد مقبول ولكن على الجانب الاخر سنجد تعليقات كلها تجاوزات في حقوق الاتحادات".