الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعد تصريحات نتنياهو.. حماس توضح موقفها من المفاوضات

أرشيفية
أرشيفية

قال جهاد طه، المتحدث باسم حركة حماس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بوضع العراقيل أمام أي اتفاق للهدنة في قطاع غزة.

وقال طه، في مداخلة مع قناة "العربي": "لا شك أن مواقف رئيس الوزراء الصهيوني يهدف من خلالها البقاء في السلطة لأنه يدرك أن إبرام أي اتفاق مع المقاومة سيكون ثمنه حياته السياسية وبالتالي محاسبته على الفشل والعجز الذي رافقاه منذ ما يزيد عن 9 أشهر في معركة طوفان الأقصى".

وأضاف: "من يتحمل المسؤولية في سياسة التعطيل التي ينتهجها نتنياهو هي الإدارة الامريكية ولابد أن تضغط على الكيان الصهيوني لإبرام الاتفاق الذي عرض مؤخرا وهذه المواقف تعطل المسار التفاوضي ونحن اليوم منفتحون على كل القضايا التي تخدم شعبنا الفلسطيني".

وتابع: "المفاوضات لازالت مستمرة وبالأمس كان هناك مفاوضات في الدوحة وسوف تنتقل إلى القاهرة والمساعي التي يقوم بها الوسطاء المصريين والقطريين لازالت مستمرة ونحن نتعاطى بمرونة وإيجابية في كل القضايا التي تخدم أبناء شعبنا الفلسطيني وفي الجانب الآخر نرى سياسة التعطيل التي يتخذها رئيس الحكومة الفاشية المتطرفة".

وأكمل: "نحن اليوم أمام تعنت إسرائيلي واضح ووضع للعراقيل أمام المفاوضات، نحن نرفض مواقف نتنياهو الاستفزازية لأننا اليوم حاضرون في الميدان كفصائل مقاومة ونواجه الاحتلال الصهيوني وسياسة الاستعلاء على دماء الشعب الفلسطيني لن تفلح".

وواصل: "لابد أن يكون هناك موقف شجاع وتاريخي من المجتمع الدولي واليوم هناك مئات النداءات التي تطالب بوقف إطلاق النار ووقف الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها اليوم بقصف مربعات سكنية في مخيم الشاطئ".

واختتم: "نقول إننا مازلنا حاضرون في الميدان وسوف ندافع عن شعبنا الفلسطيني أمام هذا المسلسل من الجرائم الصهيونية وإذا أرادت الإدارة الأمريكية أن تسعى لوقف إطلاق النار عليها الضغط على رئيس الحكومة الفاشية المتطرفة".