الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد شوبير

القصة الكاملة لإقالة أحمد شوبير بسبب أزمة وفاة أحمد رفعت

الإعلامي أحمد شوبير
الإعلامي أحمد شوبير

يتساءل كثير من الأشخاص عن سبب إقالة الإعلامي أحمد شوبير من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وإيقاف برنامجه وإنهاء التعاقد معه بشكل فوري، اليوم الخميس 11 يوليو 2024، والدافع وراء اتخاذ هذا القرار وهو ما سوف نستعرضه في هذا التقرير بالتفصيل.

إقالة أحمد شوبير من قناة أون تايم سبورت

اعتبرت الشركة المتحدة أن الإعلامي أحمد شوبير خالف القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة وهو أمر غير مقبول.

تفاصيل إنهاء تعاقد أحمد شوبير مع الشركة المتحدة

قررت إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير، ووفقًا للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فورًا، مضيفة أن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، والشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصًا على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

شددت الشركة المتحدة على أنها حريصة أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

أحمد شوبير

القصة الكاملة لإنهاء تعاقد أحمد شوبير

يرجع السبب في إقالة الإعلامي احمد شوبير من قناة أون تايم سبورتس هي الحلقة الأربعاء 10 يوليو 2024، عبر شاشة قناة أون تايم سبورتس الفضائية، حيث فتح خلالها النار على عدد من الشخصيات دون إشارة إلى هويتهم بشكل مباشر.

وعلق على تغطية بعض الإعلاميين لخبر وفاة أحمد رفعت نجم فريق مودرن سبورت ومنتخب مصر السابق، الذي رحل متأثرا بأزمة قلبية حادة؛ حيث فسّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي قرار فصل شوبير بهجومه "غير المباشر على بعض الإعلاميين الذي خصصوا مساحات كبيرة على مدار الأيام القليلة الماضية، في محاولة للكشف عن ملابسات وفاة اللاعب".

تصريحات تسببت في وقف شوبير

وكان  قال الإعلامي أحمد شوبير عبر أون تايم سبورت: كدة حلو ولا عاوزين تعملوا فيلم، إحنا في اليومين بتوع الأفلام، واللقطة والتريند، والشهد والدموع، حتى الحزن مش بنعرف نحزنه صح، لما يكون في حزن أو حالة ألم مش عارفين نتعايش معاها صح".

وتابع شوبير قائلًا:" الأفورة بتبان، ممكن تعرف تخدع بعض الناس بعض الوقت، ولكن مستحل تقدر تخدع كل الناس طوال الوقت".

اقرأ أيضا

“المتحدة” تنهي التعاقد مع أحمد شوبير وتوقف برنامجه

المتحدة: لن نتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية

شوبير يكشف عن حسم الأهلى صفقتين من العيار الثقيل