الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هدية رئيس الوزراء البريطاني لجو بايدن تضعه في نادي ترامب المفضل

الرئيس نيوز

تعكس الهدية الأولى التي قدمها رئيس الوزراء البريطاني الجديد "كير ستارمر"  إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن موضوعًا قريبًا من قلبه، ومن المعروف أن ستارمر مشجع مهووس بحب فريق أرسنال، وقد أهدى ستارمر إلى جو بايدن قميصًا لفريقه المفضل بينما يستضيف الرئيس الأمريكي مؤتمر حلف شمال الأطلسي في واشنطن العاصمة.

وقالت صحيفة ذا إندبندنت إن سير كير ستارمر يحرص على شراء تذكرة موسمية لمباريات آرسنال ولا يزال يحب اللعب ضمن فريق كرة القدم الخماسية في عطلات نهاية الأسبوع كما حرص على زيارة فرق الدوري الأدنى وغيره من فرق الدوري الإنجليزي خلال الحملة الانتخابية.

والتقى جو بايدن بالسير كير ستارمر في قمة الناتو، ويحمل القميص الذي أهداه إلى بايدن اسم الرئيس والرقم 46 ليعكس أنه الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية.

من بين حاملي القميص رقم 46 السابقين لنادي أرسنال، حارس المرمى ديان إلييف، ولاعب الوسط المهاجم الألماني توماس إيسفيلد، ولاعب الوسط الإنجليزي هنري لانسبري.

ومع ذلك، ينضم الرئيس بايدن الآن إلى عدد متزايد من كبار السياسيين الأمريكيين الذين يمتلكون قميص أرسنال، بما في ذلك منافسه السياسي اللدود دونالد ترامب.

وكان الصحفي بيرس مورجان، وهو أيضًا من مشجعي أرسنال، قد أهدى دونالد ترامب قميصًا من الفريق عليه اسمه والرقم 45 عليه كما يعتبر بارون، الابن الأصغر لترامب، من مشجعي أرسنال المتحمسين.

يضاف إلى ذلك أن ستارمر أهدى أيضًا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قميص أرسنال سابقًا وعندما كان وزيرًا للخارجية، أعطى جيمس كليفرلي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قميصًا لآرسنال يحمل الرقم 71 عليه ليعكس أنه الشخص رقم 71 الذي يشغل هذا المنصب الرفيع.

وخلال اجتماعاته، يحاول السير كير يائسًا التأكد من أنه يستطيع رؤية نجمي أرسنال ديكلان رايس وبوكايو ساكا يقودان جهود إنجلترا لاجتياز عقبة نهائي بطولة أمم أوروبا 24 أمام المنتخب الإسباني وفي حين أن جزءًا من المباراة سيتم لعبه خلال اجتماع مجلس الناتو بشأن أوكرانيا، فقد يحتاج السير كير ستارمر الاعتماد على عدد من الأشخاص الذين سيشاهدون المباراة لمتابعة أحداثها ولكن رئيس الوزراء البريطاني لا يزال لديه الأمل في مشاهدة جزء من المباراة مع نظيره الهولندي ديك شوف، وفقًا لمسؤول كبير في 10 داونينج ستريت، مقر الحكومة البريطانية.