الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الملك تشارلز يحث منتخب إنجلترا على تجنب دراما ركلات الترجيح لهذا السبب

الرئيس نيوز

وجه الملك تشارلز الثالث التهنئة إلى فريق كرة القدم الإنجليزي للرجال على وصوله إلى نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، لكنه حثهم على تجنب المزيد من دراما اللحظات الأخيرة.

ووفقًا لصحيفة ذا ميرور، في رسالة إلى فريق جاريث ساوثجيت بعد فوز الأسود الثلاثة على هولندا 2-1، أرسل الملك تشارلز للاعبين: "أطيب تمنيات العائلة المالكة" و"أحر التهاني".

لكن الملك سخر من دراما اللحظات الأخيرة التي عانى منها مشجعو إنجلترا، بما في ذلك هدف التعادل الأخير في الجولة الثانية ضد سلوفاكيا والفوز بركلات الترجيح على سويسرا في ربع النهائي، وطلب منهم الحذر من نشر أمراض ضغط الدم في البلاد في النهائي خلال المواجهة المرتقبة أمام منتخب إسبانيا.

وقال تشارلز: "أنا وزوجتي ننضم إلى جميع أفراد عائلتنا في أن نتمنى لكم التوفيق ونقدم لكم أحر التهاني على الوصول إلى نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم - وفي إرسال أطيب تمنياتنا لمباراة الأحد".

وأضاف الملك: "إذا كان لي أن أشجعكم على ضمان الفوز قبل الحاجة إلى أي أهداف رائعة في اللحظة الأخيرة أو أي ركلات جزاء أخرى، فأنا متأكد من أن الضغوط على معدل ضربات القلب الجماعي للأمة وضغط الدم سوف تخفف إلى حد كبير!.. "حظا موفقا يا فريق إنجلترا."

يأتي ذلك بعد المزيد من الدراما في نصف النهائي بعد أن سجل مهاجم أستون فيلا أولي واتكينز هدف الفوز في الوقت الإضافي ليدفع فريقه إلى التأهل وتأخر منتخب الأسود الثلاثة بعد مرور سبع دقائق بهدف تشافي سيمونز، لكن ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي احتسبها هاري كين، والتي احتسبها حكم الفيديو المساعد، أعادت النتيجة للتعادل بعد 10 دقائق.

كما هنأ أمير ويلز، وهو من مشجعي فيلا، منتخب إنجلترا وأثنى على واتكينز في رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال الأمير ويليام: "يا له من أداء جميل! تهانينا لمنتخب إنجلترا! المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024".

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء السير كير ستارمر، الذي تمكن من مشاهدة جزء من المباراة أثناء حضوره قمة الناتو في واشنطن العاصمة، أنه سيحضر المباراة النهائية يوم الأحد في برلين.