الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

نتيجة مباراة الأرجنتين ضد كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

الأرجنتين ضد كندا
الأرجنتين ضد كندا

يبحث الكثير من رواد محركات البحث الشهيرة "جوجل"، عن نتيجة مباراة الأرجنتين ضد كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، والتي جمعتهما فجر اليوم الأربعاء، على ملعب "ماتلايف ستاديوم" في ولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة.

مباراة الأرجنتين ضد كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

انتزع راقصي التانجو، بطاقة التأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد فوز مستحق على منتخب كندا بهدفين نظيفين، سجلهما اللاعب جوليان ألفاريز في الدقيقة 22 من عمر المباراة، ثم عزز النجم ليونيل ميسي تقدم منتخب بلاده في الدقيقة 51.

وبهذه النتيجة، تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024، وينتظر الفائز من مواجهة منتخبي كولومبيا وأوروجواي في المباراة النهائية، المقرر إقامتها فجر الإثنين المقبل، على ملعب "هارد روك".

ليونيل ميسي رجل مباراة الأرجنتين ضد كندا

حصل ليونيل ميسي قائد الأرجنتين، على جائزة أفضل رجل في المباراة أمام كندا، بعد الأداء المميز الذي قدمه طوال 90 دقيقة وأحرز الهدف الثاني للتانجو، حيث أنه بهذا الهدف احتل المركز الخامس بقائمة هدافي كوبا أمريكا على مر العصور، متساويا مع باولو جيريرو من بيرو، والتشيلي إدواردو فارجاس، برصيد 14 هدفا.

كما منح هدف البرغوث الأرجنتيني رقم 109 مع منتخب بلاده يتفوق على الإيراني علي دائي، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين الدوليين على مر العصور، ويتأخر ميسي عن كريستيانو رونالدو فقط، الذي سجل 130 هدفا للبرتغال.

وبعد المباراة، قال ميسي لشبكة (تي واي سي سبورتس)، "دعونا نستمتع بما نعيشه الآن مع المنتخب الوطني، ليس من السهل أن نصل إلى النهائي مرة أخرى وأن نتنافس مجددا على اللقب".

وأضاف "أعيش اللحظة مثلما أفعل أخيرا. أستمتع بها كثيرا وأدرك، كما هو الحال مع دي ماريا وأوتامندي أن هذه ستكون المعركة الأخيرة".

وتابع اللاعب الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات "أنها مسابقة صعبة، متكافئة أكثر من أى وقت مضى، الملاعب سيئة جدا ودرجات الحرارة مرتفعة ونواجه منافسين أقوياء".

يشار إلى أن الأرجنتين كانت قد حققت رقمًا قياسيًا بحصولها على 15 لقبًا في كأس كوبا أمريكا، وبلغت الدور النهائي 6 مرات في آخر ثماني نسخ.

للمزيد اقرأ:

رسميًّا.. الأرجنتين في أولمبياد باريس بدون "ميسي"