الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفاة الكاتب السعودي محمد عبد اللطيف آل الشيخ بعد صراع طويل مع المرض

الرئيس نيوز

توفي محمد عبد اللطيف آل الشيخ الكاتب الصحفي السعودي صاحب الفكر المستنير، ومحارب التشدد والتطرف، بعد معاناة مع المرض عن عمر ناهز 69 عامًا. اشتهر الراحل طوال مسيرته بمحاربة الظلام والظلاميين على مدار ما يقرب من 20 عامًا، وكان لمقالاته في الصحافة السعودية، وتغريداته عبر منصات التواصل الإجتماعي دور مؤثر في رحلة التنوير بالمملكة العربية السعودية.

محمد عبد اللطيف آل الشيخ

تركي آل الشيخ ينعى محمد عبد اللطيف آل الشيخ

نعى رئيس هيئة الترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، الكاتب الراحل محمد عبد اللطيف آل الشيخ عبر حسابه في منصة "إكس" داعيا الله أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته، كما نعاه الكثير من المثقفين والصحفيين.

الكاتب الراحل محمد عبد اللطيف آل الشيخ 

يشار إلى أن الراحل جاء من عالم الاقتصاد، إلى عالم الصحافة واختار أن يكرس حياته للكلمة الحرة والصادقة، وكان من رواد النشر الأدبي الشعبي، حيث رأس مجلس إدارة مجلتي "قطوف" و"حياة الناس"، مساهمًا في إثراء الثقافة الأدبية والفكرية في المملكة.

وخاض آل الشيخ معاركه الفكرية ضد التشدد والتطرف على مدار مسيرته الكتابية، وكان دائمًا يكتب بشراسة لكشفت رؤى المتشددين وأجنْداتهم الخبيثة.

قد لا يعلم البعض أن محمد بن عبداللطيف آل الشيخ كانت له إسهاماته في عالم الشعر الغنائي، وغنى له عبد المجيد عبد الله، قصيدة  تقول: "يا بحر جدّة ذكرته يوم شفتك" كانت كلماته تعبر عن مشاعره العميقة وحبه للوطن.

وزير الشؤون الإسلامية  ينعى محمد عبد اللطيف آل الشيخ

نعى  وزير الشؤون الإسلامية  الراحل عبر حسابه في منصة "إكس"، حيث وصفه بالمفكر الشجاع، وصاحب القلم المخلص المحب لدينه ووطنه وقيادته، مقدمًا عزائه لأسرته ومحبيه، وداعيًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان. مضيفًا: أن الراحل كان سدًا منيعًا وطودًا شامخًا أمام تجار الفتن والإخوانيين الصحويين والغلاة والمتطرفين والإرهابيين في وقت كان الكثير يخشى من مجابهتهم وكشف حقيقتهم، وسخر قلمه في محاربتهم بكل قوة وشجاعة وحجة وبرهان وفكر مستنير عبر كتاباته، رغم الأذى الذي ناله في سبيل ذلك، والذي لم يزده إلا ثباتًا بمواقفه الوطنية النابعة عن إيمان عميق بأهمية الدفاع عن أمن الوطن وقيادته لما لهما من مكانة عظيمة في نفسه.

محمد عبد اللطيف آل الشيخ

للمزيد اقرأ:

تركي آل الشيخ: ندعم فيلم "الشايب" لـ آسر ياسين.. وسنصل به للعالمية