الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مدبولي": الدولة لن تستطيع مجاراة الزيادة السكانية بتقديم خدمات بأسعار زهيدة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الزيادة السكانية في مصر تتزايد بشكل مستمر، ولا تستطيع الدولة أن تجاري هذه الزيادة بتقديم الدعم اللازم الذي ينتظره المواطن من الدولة مثل تقديم الخدمات بأسعار زهيدة تختلف عن السعر الأصلي للخدمة، أو تقديم السلع الغذائية عن طريق الدعم بشكل كامل للدعم.

وأشار، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إلى أن الزيادة تتسبب في نقص الموارد الطبيعية للدولة، مع الآخذ في الاعتبار أن الدولة المصرية تعاني من قلة في الموارد الطبيعية.

واستكمل مدبولي: “موضوع الزيادة السكانية، هو نقطة ضعف، ويجب أن نعتمد تجارب عانت من الزيادة السكانية على مر عقود طويلة، وأصبحت الآن من الدول التي تصنف من أكثر اقتصاديات الدول استقرارا مثل الصين”.

وأوضح، أن الصين عالجت المشكلة التي تتعلق بارتفاع الزيادة السكانية أولًا، وبالتالي انعكس نتيجة ذلك على حالة الاقتصاد، مشيرًا إلى أنه لا بد من أخذ إجراءات معينة تحد من الزيادة السكانية حتى يستطيع المواطن أن يعي ويتلمس الفرق.

وذكر رئيس الوزراء: “عدد السكان لو وصل لـ 150 مليون، هنعمل إيه؟، إحنا محتاجين نسد الفجوات الموجودة، عشان النتيجة السريعة تبان على الحالة الاقتصادية”.