الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| حقيقة اتجاه الحكومة لرفع أسعار الكهرباء خلال الفترة المقبلة

الرئيس نيوز

أكد مصدر حكومي اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم تحريك أسعار الكهرباء وفي حالة التحريك سيتم الإعلان من الحكومة، بحسب ما نقلته قناة “إكسترا نيوز” الإخبارية.

وأوضح المصدر، أنه يتم العمل حاليا على وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.

مدبولي: الحكومة تعاقدت على جميع شحنات الوقود اللازمة لإنهاء انقطاع الكهرباء

وترددت أنباء خلال الساعات الماضية، أن الحكومة تتجه نحو زيادة أسعار الكهرباء، خلال الفترة المقبلة.

في مطلع العام الحالي، رفعت الحكومة تعريفة الاستهلاك لشرائح الكهرباء بنسبة تتراوح بين 16 إلى 26%، لتبدأ من 58 قرشًا (0.014 دولار) للكيلو وات للشريحة الأولى بحجم استهلاك بحد أقصى 50 كيلو وات، حتى 165 قرشًا (0.0035 دولار) للشريحة الأخيرة بحجم استهلاك أكثر من 1000 كيلو وات شهريًا.

يشار إلى أنه في يوم الخميس الماضي، أعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن الحكومة تعاقدت على جميع شحنات الوقود التي تكفي لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف، من يوليو حتى سبتمبر المقبل.

الحكومة: الوقف الكامل لتخفيف الأحمال أواخر يوليو

وكان مدبولي قد قدم اعتذاره للمصريين، في الآونة الأخيرة، عن انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أن “الحكومة تعي بالأزمة تماما”.

وقال إن “مصر ستتمكن من الوقف الكامل لتخفيف الأحمال بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل”. 

وأضاف مدبولي: “تجاوزنا الأزمة المالية الخانقة ويتبقى لنا حل أزمة الكهرباء ولدينا خطة لعلاجها”.

وتابع: “شغلنا الشاغل أن نصل إلى حل حاسم لأزمة انقطاع الكهرباء وخصوصا بعد انقطاعات الأمس”.

وأكد رئيس الحكومة أن “مشكلة أزمة انقطاع الكهرباء في مصر ستحل في نهاية عام 2024”.

وكان مصدر حكومي قال، إن “الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر توجيهاته للحكومة بالتركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن”.

وأكد المصدر أن “الرئيس السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال”.

وتابع أن “الرئيس السيسي أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها”.

"سيمنس" تعلن استمرار عملها في مصر

وفي سياق متصل، ردت شركة سينمس على عدد من الشائعات التي انتشرت مؤخرا على بعض منصات التواصل الاجتماعي عن عمل الشركة في مصر، ومن ضمن ما تردد توقف الشركة عن العمل جزئيا في مصر، وأصدرت بيانا تفصيليا للرد.

وأعلن أشرف سماحة المدير التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة فى مصر، أن كل ما يتردد من ادعاءات يتم تداولها مؤخرًا في بعض وسائل الإعلام وعدد من منصات التواصل الاجتماعي بشأن محطات إنتاج الكهرباء التى تم إنشائها بواسطة الشركة غير صحيحة، معلنًا أن المدفوعات المستحقة لشركة سيمنس تسير بشكل منتظم وفق ما هو مُتَفق عليه مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكدت شركة سيمنس فى بيان لها اليوم، التزامها الكامل بدعم ومساندة الحكومة المصرية فى توفير الكهرباء المستدامة لشعب مصر، موكدة على أن محطات الكهرباء، التي تقوم شركة سيمنس  بتشغيلها، مستمرة فى العمل على توليد الكهرباء المطلوبة من قبل وزارة الكهرباء، ولا يوجد لدى الشركة أى نية لوقف الأعمال بأى من هذه المحطات.