الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

باحث في شؤون الجماعات الإسلامية: عدد الإخوان في مصر 300 ألف

أرشيفية
أرشيفية

أكد إسلام الكتاتني، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية إن عدد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في مصر يصل إلى 300 ألف من بينهم 50 ألف عضو عامل.

وقال الكتاتني في مقابلة مع برنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "عدد الإخوان 300 ألف من ببينهم 50 ألف عضو عامل والبقية من الأعضاء التنظيميي، ونضيف عليهم تنظيم السيدات والأبناء، وهو ما يعني أن العدد قد يصل إلى مليون والمتعاطفين مليون، وهو ما يعني أن عدد الإخوان 2 مليون من 120 مليون".

وأضاف: "الهالة التي يحاول الإخوان صناعتها نتيجة قدرتهم على الحشد، وهو ما يظهر عددهم ضخم وأن لديهم شعبية كبيرة، هم يتحدثون عن فكرة إنكار الواقع، وهم لديهم فكرة الانكار طوال الوقت ولديهم الصلف ويقولون إن الشعب معهم وأنهم فازوا في 6 استحقاقات".

وتابع: "هم ليس لديهم الشعبية التي يدعون أنها موجودة، ولكن كل الفكرة أنه كان لديهم دعم غربي وتمويل وفوضوية في الشارع والسيولة التي كانت موجودة وكل هذه العوامل ساهمت في أن يصلوا إلى السلطة لأنهم كانوا القوة الوحيدة المنظمة".

وذكر: "قبل ترشيح مرسي كان الاتفاق أن يتم الدفع بخيرت الشاطر ودب الخلاف مع عبد المنعم أبو الفتوح، وهو ما أدى إلى اقصائه تنظيميًا، الممارسة السياسية للإخوان ممارسة ميكافيلية لا تتسم بالشرف".

وأوضح: "بعد اقصاء أبو الفتوح كان هناك اتفاق مع منصور حسن من أجل أن يكون مرشح الإخوان ولكن بعد أن توفى في مارس قبل الانتخابات قرر الإخوان الدفع بمرشح وكان خيرت الشاطر في البداية لأنه الرجل صاحب النفوذ الحقيقي".