الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو باتحاد الصناعات: لدينا مشكلة في الواردات نتيجة الأحداث في البحر الأحمر

محمد البهي - عضو
محمد البهي - عضو اتحاد الصناعات

أكد محمد البهي، عضو مجلس اتحاد الصناعات، تفاصيل الاجتماع الذي انعقد بين مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء الغرف من جهة ووزير الصناعة من جهة أخرى.

وقال البهي، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الاجتماع كان مع مجلس إدارة الاتحاد والسادة رؤساء الغرف الصناعية، وزير الصناعة استمع لأعضاء الاتحاد ورؤساء الغرف وفي اليوم الأول من توليه زار هيئة التنمية الصناعة وأشار إلى فكرة أن تكون التصاريح سارية من اليوم الأول لإصدارها".

وأضاف: "الوزير كامل الوزير مشهود له بالكفاءة والإنجاز وأعتقد أن لديه تكليفات مباشرة من القيادة السياسية لحل مشاكل القطاع الصناعي؛ لأن المشاكل تعددت وليست بسبب القيادات، ولكن بسبب الصف الثالث أو الرابع بسبب الروتين".

وتابع: "هذا الرجل يستطيع أن يحل المشاكل؛ لأن لديه القدرة والقوة على اتخاذ القرارات وتنفيذها، الاجتماع استغرق 3 ساعات والسادة قيادات الاتحاد عرضوا وجهة نظرهم وعرضوا الحلول المقترحة لحل مشكلات كثيرة".

وأوضح: "قلنا وهذه قناعة رئيس الجمهورية إن التصدير حياة ونحن نسعى ونعمل على عدة أمور منها التصدير والتوسع الأفقي في الصناعات الصغيرة أو سلاسل الإمداد حتى نزيد من القيمة المضافة لتنافس عالميا في الأسواق العربية أو الإفريقية، وحتى أوروبا أصبح لديها مشكلة في الواردات نتيجة الاحداث في البحر الأحمر أو المشكلات في روسيا وشرق أسيا".