الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: مجلس أمناء الحوار الوطني سيجتمع بكل وزير لتنفيذ المخرجات

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على استكمال هيكلة الوزارات المختلفة بالإضافة إلى تسهيل حصول المواطن على الخدمات من خلال المنصات الإلكترونية.

وقال مدبولي في مقابلة مع قناة "إكسترا نيوز": "استكمال هيكلة الوزرات والحكومة أمر مهم جدا أن نتحول إلى الميكنة ونسرع الخطى في تقديم الخدمات بسهولة للمواطنين، وأن تكون أغلب الخدمات الأساسية التي يريدها المواطن من خلال منصات الدولة الإلكترونية وأيضا المواطن الذي يذهب بنفسه يجب أن نساعده".

وأضاف: "في الحكومة الجديدة سيكون لدينا المجموعات الوزارية المتخصصة، والأمر الأخير رفع كفاءة العاملين في الدولة من خلال التدريب؛ لأن رضا المواطن يأتي من أن يكون الموظف الموجود على مستوى جيد من التدريب".

وعن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني قال مدبولي: "قبل تشكيل الحكومة اجتمعت مع مجلس أمناء الحوار الوطني مرتين، واتفقنا أنه بمجرد تشكيل الحكومة الجديدة سوف يتم تنفيذ المخرجات".

وتابع: "سوف يبدأ مجلس الأمناء بالجلوس مع كل وزير معني لتنفيذ المخرجات، لو في مجال الصحة على سبيل المثال سوف يجلس الوزير مع المسؤولين ومجلس الأمناء لتنفيذ التوصيات".

واختتم: "فورا سوف نبدأ في ذلك فور إقرار البرلمان البرنامج الحكومة، وسيكون هناك اجتماع شهري مع مجلس الأمناء لمراجعة ما يحدث، الميزة في موضوع الحوار الوطني أنه كان يمثل كافة أطياف المجتمع المصر وكل ما خرجت به التوصيات سنكون حريصين كل الحرص على التنفيذ".