الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: بناء الإنسان أولوية.. ونجحنا في مشكلة الأعداد بالمدارس والجامعات

الدكتور مصطفى مدبولي-
الدكتور مصطفى مدبولي- رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن محور بناء الإنسان كان أحد المحاور الأساسية التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة إلى العمل عليها.

وقال مدبولي، في مقابلة مع قناة "إكسترا نيوز": "محور بناء الإنسان من أهم المحاور الواضحة في تكليف الرئيس، وأن يكون على رأس أولويات الحكومة، وخاصة في الصحة والتعليم وأيضًا الملفات الأخرى مثل الرياضة والثقافة وتجديد الخطاب الديني كانت واضحة في التكليف".

وأضاف: "نضع البرنامج التفصيلي لتحقيق كافة الطموحات التي يأملها المواطن المصري، وأنا حريص دائما على قراءة التقارير والبرامج التلفزيونية ودائمًا كان يقال يجب الاهتمام بالصحة والتعليم، على مدار الفترة الماضية نجحنا في حل جزء كبير من المشكلات بخصوص الأعداد بالمدارس والجامعات".

وتابع: "الأهم أن تكون الخدمة على أعلى مستوى من حيث الجودة، يجب أن نعمل على خفض متوسط أعداد الطلاب في الفصول وهدفنا حل المشكلة والجزء الثاني هو في تطوير محتوى التعليم وبدأنا منذ فترة في تحديث المحتوي التعليمي والجزء الثالث هو الاهتمام بالمعلم".

وأوضح: "قمنا ببناء حجم هائل من الجامعات بالتعاون مع القطاع الخاص واستحدثنا فكرة الجامعات الأهلية، تقديم مستوى تعليمي على مستوى أعلى تخاطب الطبقة المتوسطة، وأن نحضر جامعات عالمية إلى مصر بالإضافة للجامعات التكنولوجية".

وواصل: "بالنسبة للصحة فإن الدولة قامت ببناء كثير من المنشآت، ولكن أعرف الخدمة ليست على المستوى المأمول في القرى على سبيل المثال ليس لعدم توافر المنشآت ولكن لعدم وجود الأطباء".

وأكمل: "نعمل على تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل في كل أنحاء الجمهورية، ومن خلال هذه المنظومة سنكون مطمئنين بأن الخدمة تقدم على أعلى مستوى".

وأوضح: "طوال الفترة الماضية كنا نتحدث عن قوة مصر الناعمة وهو ملف مهم للغاية، من المهم أن نعيد جذب فئة الشباب إلى الهوية الوطنية بالإضافة لتجديد الخطاب الديني وهو جزء لا يتجزأ من عمل وزير الأوقاف وتم تعيين نائب لرئيس الوزراء في هذا الموضوع حتى يضع تركيزه على المجموعة المسؤولة عن هذا الأمر".

واختتم: "ما يهم المواطن أن يرى شيئًا على الأرض ينفذ، وسيكون ذلك الشغل الشاغل للحكومة، ويجب أن يشعر المواطن أن هناك أفكار موجودة وسوف يبدأ التنفيذ على الأرض بالفعل".

اقرأ أيضا

"مدبولي": التضخم تراجع لـ27.4% في مايو بعد وصوله 39% خلال أغسطس 2023

الحكومة: إنهاء معاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء خلال نصف العام الأول من برنامجنا