الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قصة حادث كوبرى المنيب.. تحول الفرح لحزن

قصة حادث كوبرى المنيب
قصة حادث كوبرى المنيب

يبحث الكثير من رواد محركات البحث "جوجل"، عن قصة حادث كوبرى المنيب، بعد أن سقطت السيارة التي كانت تقل عددًا من أقارب العروسين في قاع النيل، أمام ذهول العروسين والأهالي وجميع قائدي السيارات أعلى الكوبري.

قصة حادث كوبرى المنيب

البداية كانت بتلقي غرفة عمليات شرطة النجدة في الجيزة، بلاغًا بسقوط سيارة ملاكي"سوزوكي فان" داخل نهر النيل أعلى كوبري المنيب قبل نزلة المعادى بمحافظة القاهرة، بنطاق مركز أبو النمرس.

وعلى الفور، تم الدفع بأوناش المرور وكذا وحدات المحافظة والإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف، كما تم استدعاء فرق الغوص؛ لتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الحادث في محاولة للعثور على الضحايا، تنسيقًا مع شرطة المسطحات المائية.

 حادث كوبرى المنيب

تبين خلال المعاينة الأولية، أن السيارة كانت تقل 4 أشخاص في زفة عروسين كانا في طريقهما إلى منزلهما بعد انتهاء حفل الزفاف، ولم يتبين حتى الآن سبب سقوط السيارة في نهر النيل.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري والضفادع البشرية من انتشال جثث ثلاثة من الضحايا.

وتبين أن سائق السيارة المنكوبة كان يموج بسيارته على الطريق حتى انزلقت السيارة ولم يتمكن من السيطرة على توازنها وسقطت في النيل وانزلقت وكسرت الحاجز الحديدي لكوبري المنيب المرتفع كثيرا فوق نهر النيل.

وبدورها، عاينت لجنة من هيئة الطرق والكباري، سور الكوبري رفقة حي مصر القديمة برئاسة اللواء أيمن السعيد، وتبين أن الكتل الخرسانية سليمة ولم تصاب بضرر فيما إنهار السور الحديدي على مسافة 20 مترًا، إثر اصطدام السيارة الملاكي به، ولكنه لم يسقط في مياه نهر النيل.

وصدرت توجيهات من الحي، برفع كفاءة السور وإعادته إلى كان عليه حرصًا على سلامة المواطنين، عقب انتهاء أعمال قوات الحماية المدنية التي انتشلت حتى الآن جثة شقيقة العروس وسائق الملاكي- مٌصاب- وابن عم العريس- متوفى، فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن شقيقه.

قصة حادث كوبرى المنيب 2024

وكشفت تحقيقات النيابة، أن سيارة خلال زفة العروسين سقطت في مياه النيل، مما أسفر عن وفاة "إيمان حسن" شقيقة العروسة، ومحمد حامد، نجل عم العريس، وسقوط السائق وآخر في المياه، وتم انتشالهما من المياه وتحسين حالتهما الصحية، وتم ضبط  السائق، وإحالته للنيابة للتحقيق معه.

وأمرت النيابة، بعرض السائق المتهم بالتسبب في وفاتهم، علي الطب الشرعي لبيان تعاطيه للمخدرات، من عدمه، حيث تبين أن المتهم يعمل محاسب، قام بغلق الطريق والاحتفاء بالعروسين؛ مما تسبب في اصطدام السيارة السور الحديدية وسقوطها في النيل.

وقررت النيابة، بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت باستدعاء شهود العيان لكشف ملابسات الحادث، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعه، واستكمال التحريات.

قد يهمك: