الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. وزارة الرياضة توضح تفاصيل التحقيق في وفاة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)

اللاعب الراحل أحمد
اللاعب الراحل أحمد رفعت

كشف محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، تفاصيل تشكيل لجنة التحقيق في وفاة اللاعب الراحل أحمد رفعت.

وقال الشاذلي، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اللجنة موسعة تتضمن 3 عناصر مهمة من كبار المستشارين والقضاة المعنيين، والجانب الثاني من السادة الأطباء المعنيين منهم اثنين من المشرفين على الحالة الصحية للراحل أحمد رفعت والجزء الثالث من المختصين والقانونيين والفنيين".

وأضاف: "اليوم صدر قرار بتشكيل لجنة التحقيق وقرار بتشكيل لجنة تفتيش سوف تقوم بالتفتيش على ثلاثة جهات وهي اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية ونادي مودرن سبورت، وسوف تتحصل بشكل كامل على جميع المستندات التي تمد تحديدها في الاجتماع المطول الذي انعقد اليوم وبناء عليه سوف يتم تحديد المرحلة الثانية من التحقيقات".

وتابع: "غدا سوف يتم الحصول على الأوراق ثم يتم فحصها والمرحلة الثالثة مرحلة اتخاذ القرار سواء بالإحالة أو القرارات التي تصدرها الجهات الرسمية، اللجنة طلبت كل الأوراق ما يتعلق بالتصريح الخاص بالتجنيد وأي أوراق ورادة من خارج مصر والأوراق الخاصة بسفره إلى ليبيريا للمشاركة مع فيوتشر في الكونفدرالية".

وأوضح: "سوف يتم إحضار قائمة كبيرة من المستندات غدا وسوف يتم فحصها، اللجنة تضم عددا من القامات من القضاة ممن لهم باع في التحقيقات، وتضم 3 من كبار القضاة في مصر من 3 تخصصات مختلفة اثنان منهما كانا مشرفين على الحالة الصحية للراحل أحمد رفعت".

وذكر: "هناك جانبان سيتم التحقيق فيهم بداية من اليوم، أمر متعلق بملابسات الوفاة الخاصة بالراحل أحمد رفعت والأمر الثاني خاص بملابسات السفر والعودة والأمر الثالث حقيقة وجود مخالفات أو شبهات أو أي ما يتعلق بوجود أوراق غير منضبطة ومن ثم التحقيق فيها واتخاذ قرار في شأنها".

واختتم: "من المفترض أن تنتهي اللجنة عملها خلال أيام، اللجنة القانونية عقدت اجتماعها الأول وحددت كل المستندات وتم تكليف لجنة التفتيش التي ستتواجد من الصباح الباكر في اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية ونادي مودرن سبورت، وسوف تحضر كافة المستندات الخاصة بالقضية واللجنة الطبية مختصة فقط بمراجعة الحالة الصحية للاعب بداية من سقوطه في الملعب".