الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. محامي أحمد رفعت يوضح تفاصيل قضية اللاعب الراحل مع التجنيد

اللاعب الراحل أحمد
اللاعب الراحل أحمد رفعت

كشف محمد رشوان، محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، تفاصيل جديدة عن قضية اللاعب الراحل مع التجنيد بعد عودته من الإمارات.

وقال رشوان، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أتحدث عن الشأن القانوني والقضية التي توليتها مع الراحل أحمد رفعت فور وصوله وتسليم نفسه إلى الشرطة العسكرية لأنه كان خارج البلاد بموجب قرار وزاري رسمي لتمثيل مصر في بطولة الكونفدرالية الإفريقية".

وأضاف: "القرار لمدة معينة واللاعب كان مجندا في القوات المسلحة وتغيب عن العودة لاحترافه في أحد الأندية الخليجية عقد إعارة لمدة سنة في نادي الوحدة الاماراتي، واللاعب سافر بناء على تأكيدات وفقا لما قاله شقيقه إن أوراق سفره انتهت لقضاء فترة الإعارة".

وتابع: "اللاعب فوجئ بمطالبات ومراسلات أنه يجب أن يعود للقاهرة وأن هناك مشكلات في ورق سفره، كان هناك مستند ظهر أن هناك موافقة لقضائه فترة معايشة في النادي الاماراتي وهو مخالف للعقد، عقد الإعارة شيء والمعايشة شيء آخر".

وواصل: "حين وصل اللاعب إلى القاهرة في يناير 2024 بعد أن فسخ تعاقده مع نادي الوحدة الإماراتي وقام بتسليم نفسه للشرطة العسكرية ووجد قضية محررة ضده بالهروب من التجنيد، القانون يطبق على الجميع والقوات المسلحة تعرف مجند له رقم عسكري يجب أن يكون موجود في توقيت معين".

وأكمل: "حين سلم نفسه خضع للتحقيق أمام النيابة العسكرية والناس في القضاء العسكري بالكامل كانوا يتعاملون معه بشكل محترم حين علموا أنه حسن النية، في التحقيق كان هناك نوع من أنواع التغليظ لأنه متغيب ولكن حين شرح الأمر وهو صادق تغير الأمر".

وذكر: "أحمد أبلغهم أنه لم يكن لديه علم بوجود مشكلة في الأوراق وأنه كان لديه عذر آخر بأنه قام بتسليم جواز السفر الخاص به للنادي الذي احترف به، وبعد أن تأكد النادي الإماراتي من المشكلة منحوه جواز السفر، والقضاء العسكري قدر هذا الأمر وشعروا بالمصداقية وتحققوا من الأمر عن طريق اتحاد الكرة والنادي الإماراتي، وبناء عليه تم التعامل معه على صدقه، رفع الأمر للقضاء وصدر حكم في البداية بحبسه لمدة سنتين، ثم قمنا بعمل طعن وعرض الأمر على السيد القائد العام للقوات المسلحة ووجد أن اللاعب حسن النية وأمر بتخفيض العقوبة لشهرين".

واختتم: "السيد القائد العام وجد أن اللاعب كان حسن النية، وتأكدوا أن هناك عذرا مقبولا وكان هناك نوع من التدقيق والمساعدة حين شعروا أن رفعت حسن النية، وبعد ذلك تقدم نادي مودرن فيوتشر بالتماس للقائد الأعلى وكانت هناك معاملة في منتهى الاحترام، وبنفس الوقت مع تطبيق القانون وقضى اللاعب شهرين وجهاز الرياضة العسكري رفع مذكرة للقائد العام بالقوات المسلحة، وقالوا إن أحمد رفعت لاعب كرة وأن تقييد حريته دون ممارسة اللعبة سوف يضره وبناء عليه قضى فترة تدريب في نادي طلائع الجيش حتى لا يفقد لياقته".