الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

منتخب كولومبيا يفوز على بنما ويتأهل إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

منتخب كولومبيا
منتخب كولومبيا

يتصدر فوز منتخب كولومبيا على بنما بخماسية نظيفة، محركات البحث "جوجل"، حيث تأهل رفاق جيمس رودريغيز إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، لتنهي هذه الهزيمة أفضل مسيرة لبنما في تاريخ البطولة.

مباراة منتخب كولومبيا ضد بنما 

شهد منتخب بنما في نسخة 2024 خلال مشوارها ببطولة كوبا أمريكا 2024، أفضل نسخ مشاركتها في البطولة حيث فازت (2-1) على الولايات المتحدة، صاحبة ضيافة البطولة، بعدما خرجت من دور المجموعات في ظهورها الأول عام 2016.

ولكن سرعان ما أطاح رفاق رودريغيز، بحلم بنما في مواصلة مشوارها في كوبا أمريكا 2024، بعد هزيمة ثقيلة بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما، على ملعب ستايت فارم، وذلك في إطار الدور ربع النهائي بالبطولة.

منتخب كولومبيا

وبهذا الفوز، عززت كولومبيا، مسيرتها الخالية من الهزيمة إلى 27 مباراة منذ هزيمتها الأخيرة (1-0)، والتي كانت أمام الأرجنتين في فبراير عام 2022، حيث ينتظر المنتخب الكولومبي مباراة قوية أمام أوروجواي، في الدور نصف النهائي، بعدما أطاحت بالبرازيل من البطولة بركلات الترجيح.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تتأهل فيها كولومبيا لقبل نهائي البطولة في أربع نسخ، وستلتقي مع أوروجواي الساعية لحصد اللقب للمرة 16 في رقم قياسي، والتي فازت على البرازيل بركلات الترجيح 4-2 في آخر مباريات دور الثمانية في لاس فيجاس بولاية نيفادا.

ملخص مباراة منتخب كولومبيا ضد بنما

تمكن لاعبو منتخب كولومبيا، من هز شباك منتخب بنما 5 مرات، حيث افتتح اللاعب جون كوردوبا التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ8 من عمر المباراة، ومن علامة الجزاء سجل القائد رودريغيز الهدف الثاني في الدقيقة 15، قبل أن يعزز لويس دياز النتيجة في الدقيقة 41 ليسجل الهدف الثالث، وعن طريق ريتشارد ريوس أحرز المنتخب الكولومبي الهدف الرابع، وقبل لحظات من نهاية المباراة وتحديدًا بالوقت بدل الضائع سجل ميغيل بورخا الهدف الخامس لمنتخب بلاده بالدقيقة  (90+4).

للمزيد اقرأ:

ملخص مباراة البرازيل ضد كولومبيا في كوبا أمريكا 2024