السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد الحليم قنديل: شرط نتنياهو لن يؤدي إلى وقف الحرب في غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل؛ أن إسرائيل لن تتمكن من القضاء على حركة حماس مهما طالت الحرب العدوانية على قطاع غزة.

وقال قنديل في مقابلة مع قناة "إكسترا نيوز": "إذا ربط نتنياهو انهاء الحرب بتحقيق نصر ساحق والقضاء على حماس فإن الحرب لن تتوقف أبدا لأنه لن يستطيع القضاء على حماس على أي نحو لا سياسي ولا عسكري ولا في نفوذها الرمزي في فكرة المقاومة التي لا تموت إلا بانتهاء الاحتلال".

وأضاف: "شعب تحت الاحتلال يعني ضرورة انتصار المقاومة مهما كانت التضحيات؛ الوضع في غزة متفاقم وتستأسد القوات الإسرائيلية على المدنيين الأبرياء والضحايا يوميا يتساقطون جاوزنا 130 ألف من الضحايا ما بين شهيد ومفقود وجريح".

وتابع: "في الجانب الاخر أيضا متصلة فكرة مقاومة جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة ويلاحظ نحن ندخل الان في الشهر العاشر وفي الخمسة أشهر الأخيرة صعد منحنى المقاومة إلى أن وصلنا إلى ترك قوات الاحتلال الياتها محطمة في شوارع غزة".

وأكمل: "فكرة إيقاف الحرب في مستويين؛ الأول فكرة العمليات نفسها الاجهاد الذي كما نال من الشعب الفلسطيني نال أيضا من جيش الاحتلال؛ وهو ما ظهر في الإعلان عن الحاجة إلى 10 ألاف جندي أضافي إلى تصريحات سابقة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى تصريحات جنرالات إسرائيليين بضرورة وقف الحرب حتى وإن بقيت حماس".

واختتم: "سقوط فأر على جنود إسرائيليين تصوروا أنه قنبلة هناك حالة من الذعر تجتاح نفوذ الإسرائيليين نتحدث عن 700 قتيل إسرائيلي بين جندي وضابط و20 ألف من الجرحى بينهم عدد كبير من المعاقين؛ هناك صعود في مؤشرات انحطاط مقدرة الجيش الإسرائيلي على ما كان يسميه بالردع".