الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الخارجية البريطاني: سنعمل على إعادة توحيد البلاد لتعزيز الأمن والازدهار الداخلي

الرئيس نيوز

أكد وزير الخارجية البريطاني المعين حديثا ديفيد لامي، اليوم السبت، أن الحكومة البريطانية الجديدة في مواجهة التحديات الدولية الخطيرة ستعمل على إعادة توحيد البلاد من أجل تعزيز الأمن والازدهار الداخلي.

وقال لامي - في كلمته بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية في حكومة حزب العمال- "إنه عاقد العزم على دعم الطبقة العاملة، وملتزم ببناء مستقبل أفضل لبريطانيا"، مؤكدا أن المملكة المتحدة لديها إمكانات هائلة، لكن في تواجه تحديات ضارية يواجهها العالم اليوم.

وأشار لامي - بحسب بيان وزارة الخارجية البريطانية - إلى أن الصراعات بين الدول في الوقت الحالي أصبحت أكثر من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية، وذلك في ظل تحديات أخرى مثل التطور السريع للتكنولوجيا، وحالة الطوارئ المناخية العالمية.

وشدد وزير الخارجية البريطاني على أن "هذه الحكومة ستعمل على إعادة توحيد بريطانيا من أجل أمننا وازدهارنا الداخلي، وما تفعله وزارة الخارجية ضروري، فالدبلوماسية مهمة".

وأوضح لامي أن وزارة الخارجية البريطانية ستبدأ بإعادة ضبط العلاقات مع أوروبا والجنوب العالمي، والنظر بعين جديدة إلى الحلول في مواجهة تغير المناخ، مشيرا إلى أنها ستعمل أيضا على تغيير في نهج بريطانيا تجاه تعزيز الأمن الأوروبي والأمن العالمي والنمو البريطاني.