الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تكليف صلاح عزت للقيام بأعمال رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء

الرئيس نيوز

أصدر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، قرارا بتكليف المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة لحين اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة فى هذا الشأن.

وكانت المهندسة صباح مشالى والتى تم تعيينها نائبا لوزير الكهرباء والطاقة تشغل منصب رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء على مدى عدة سنوات.

فإن المهندس صلاح عزت مواليد 16/4/1957 محافظة الشرقية وكان يشغل منصب العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء وحاصل على بكالوريوس هندسة شعبة الكهرباء 1980- جامعة الزقازيق فيما حصل على ماجستير قوى كهربائية عام 1986 جامعة القاهرة.

وتدرج المهندس صلاح عزت فى عدة وظائف قيادية منها رئيس منطقة كهرباء الدلتا بتاريخ 9/10/2013، كما تولى رئاسة  قطاع الخطوط الهوائية والكابلات بمنطقة القناة عام 2008 ومدير عام شبكات سيناء عام 2003 والإشراف على تنفيذ الشبكة الموحدة بسيناء اعتبارًا من عام 1996.

وشارك المهندس صلاح عزت فى عدة مؤتمرات دولية حيث سافر إلى أسبانيا وتحديدا برشلونة لحضور مؤتمر MWC Congress كما سافر إلى السودان لمناقشة جميع الأمور الفنية والتشغيلية والتجارية المتعلقة بخط الربط المصرى السودانى. وقم بالإشراف على مشروع الربط الدولى مع دولة الاردن عام 1997، الإشراف على تنفيذ مشروع الربط مع دولة السودان الشقيقة.