السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

"عايز أكمل مسيرتي لأن سني لسه صغير".. تفاصيل اللقاء الأخير للاعب أحمد رفعت

الرئيس نيوز

تلقى الوسط الرياضي صدمة كبيرة مع الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على نبأ وفاة اللاعب أحمد رفعت، نجم فريق مودرن سبورت، بعد توقف عضلة قلبه، ليفارق الحياة، تاركا حزنا كبيرا داخل الشارع المصري.

وكان أحمد رفعت وقع فوق أرض الملعب خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري، التي دخل على أثرها أحد المستشفيات لمدة طويلة.

وظهر أحمد رفعت بعد خروجه من المستشفى مع الإعلامي إبراهيم فايق في برنامج "الكورة مع فايق" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر".

وفاة أحمد رفعت
وقال اللاعب أحمد رفعت: "أي بني آدم لازم يبقى فاهم إنه في لحظة ممكن ميبقاش موجود، مش هيبتقى غير إنك بني آدم كويس، إزاي بتتعامل، إزاي بتؤدي الحياة المطلوب تعملها، ومتكونش شخص مؤذي، وارد في أي وقت أي حد ميبقاش موجود، حصلت وأنا في الملعب وأنا بجري، مش حادثة مش مشكلة، بتفضل السيرة، واللي أنت بتعمله في حياتك".

كما تحدث اللاعب أحمد رفعت، عن كواليس فشل انتقاله لصفوف نادي الأهلي في فترة سابقة، كما أوضح سبب عدم إتمام تلك الصفقة التي كانت وشيكة، كما وصفها، قائلا: "كنت قريبًا من الانتقال إلى صفوف نادي الأهلي الموسم الماضي، والصفقة كانت وشيكة على الانتهاء، كنت مخلص مع المارد الأحمر السنة اللي فاتت، وأمور قانونية حالت دون إتمام الصفقة".

تابع أحمد رفعت: "أرغب في استكمال مسيرتي الكروية لأن سني لسه صغيرة، وأقدر أعمل كده خلال الفترة المقبلة، والدكتور قالي هترجع تلعب كرة تانية، وتابعت ما حدث لـ أريكسن، نجم منتخب الدنمارك، في وقت سابق، وحالته كانت مشابهة لحالتي الصحية".

أوضح اللاعب أحمد رفعت: "أتناول الأدوية من 5 إلى 6 مرات على مدار اليوم، واتحكى لي إني حاولت أقوم من علي الأجهزة خلال فترة مرضي، لكن الأطباء تعاملوا مع ذلك، مشيرا إلى أن هناك تحذيرات طبية لي في الفترة الحالية بعد خروجي من المستشفى وعودتي لمنزلي".

أكد اللاعب أحمد رفعت: "أستعين بجهاز منظم لضربات القلب بعد وعكتي الصحية، وما حدث معي ليس بسبب ضغوط الكرة، فهي معتادة لكنه أمر صعب".

سبب الأزمة الصحية لـ أحمد رفعت
كشف اللاعب أحمد رفعت، عن أن سبب الأزمة الصحية، يعود لتعرضه لضغط نفسي له قبل المباراة التي سقط فيها في أرض الملعب بين فريقه والاتحاد السكندري.

وقال رفعت:"تعرضت لضغط شديد وبعد الأزمة الصحية الأخيرة كنت خائفا طوال الوقت من توقف عضلة القلب مرة ثانية، برغم أن الطبيب قال له إنه يستطيع العودة لكرة القدم مجددا".

وكشف الناقد الرياضي أيمن بدرة، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، الذي وافته المنية فجر اليوم السبت.

وقال بدرة في تصريحات تلفزيونية، إن أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية بعد مشاركته في مباراة بين مودرن سبورت والاتحاد الإسكندري بالدوري الممتاز قبل حوالي ثلاثة أشهر، وتم نقل اللاعب إلى المستشفى حيث استغرقت عملية إنعاشه وقتًا طويلًا حتى عاد إلى الحياة مرة أخرى. بعدها، بدأت حالة اللاعب تتحسن تدريجيًا، وتبرعت إحدى الشركات له بجهاز لمتابعة حالة القلب بشكل مستمر.

أضاف بدرة، أن الدكتور أحمد أشرف عيسى، أستاذ القلب بجامعة عين شمس، اتفق مع أحمد رفعت على السفر إلى ألمانيا لإجراء فحوصات متقدمة على القلب، وتم البدء في التجهيز للسفر.

نقل بدرة تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت بناءً على رواية شقيقه: "كان أحمد رفعت في جلسة مع أصدقائه لمتابعة مباريات بطولة أمم أوروبا، ولم يكن يرتدي جهاز متابعة القلب، عندما سألته والدته عن السبب، أجابها بأنه سيضعه قريبًا، بعد ذلك، طلب من والدته إحضار فاكهة قبل أن ينام، عندما عادت إليه، وجدته فاقد الوعي والنبض كان متوقفًا أو ضعيفًا".

تم نقل أحمد رفعت إلى مستشفى في التجمع الخامس، حيث وصل الدكتور أحمد أشرف وقام باستخدام جهاز الإنعاش القلبي الرئوي لأكثر من 25 دقيقة على أمل عودة نبض القلب، لكن دون جدوى، استمر الفريق الطبي في محاولات الإنعاش لأكثر من ساعتين باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية والإنعاش الرئوي القلبي، لكن قدر الله كان نافذًا.

وأعلن نادي مودرن سبورت، صباح اليوم السبت 6 يوليو 2024، عن وفاة لاعبه أحمد رفعت عن عمر يناهز 31 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.

وتقام صلاة الجنازة والدفنة على اللاعب أحمد رفعت في مدينة أبشان بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ بعد صلاة الظهر.

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب بعد وفاة أحمد رفعت، صباح اليوم.

كما تقرر الوقوف دقيقة حداد في باقي المباريات بالدوري المصري الممتاز.

وكان من المفترض إقامة مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب الرابعة مساء اليوم، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.