السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

استشاري قلب يوضح سبب وفاة أحمد رفعت.. ما هي آخر تصريحاته؟

احمد رفعت
احمد رفعت

تسبب خبر وفاة أحمد رفعت، جناح فريق مودرن فيوتشر ومنتخب مصر، في صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم وذلك عن عمر 31 عامًا، بعد صراع مع المرض على خلفية الأزمة الصحية التي مر بها اللاعب وسقوطه الذي فاجأ الجميع، بعد مباراة الاتحاد السكندري في الدوري.

تفاصيل مرض أحمد رفعت

تعرض أحمد رفعت إلى أزمة صحية أثناء مباراة الاتحاد السكندري في الدوري قبل عدة شهور، تسببت في توقف عضلة القلب ليتم إسعافه بالملعب، وبعدها فقد رفعت الوعي لعدة أيام، ثم استعاد وعيه في يوم 11 مارس الماضي.

حجز في أحد المستشفيات بالإسكندرية، وظل متواجد بها إلى أن عاد للقاهرة بعد 14 يوم من استعادة الوعي، وتحديدًا في يوم 25 مارس الماضي، واستمر في المستشفى لعدة أسابيع تحت الملاحظة الطبية وغادر المستشفى يوم 11 أبريل الماضي، مع استمراره في العلاج والخضوع بشكل يومي للجلسات على جهاز تنظيم ضربات القلب.

آخر تصريحات اللاعب احمد رفعت

قال في تصريحات لقناة "إم بي سي": "لا أتذكر أي شيء أثناء الإصابة، وأكثر شيء كان يشغلني بعد التعافي هو ما سبب ذلك ولم أستطع الوصول لإجابة".

احمد رفعت

وأضاف أنه قبل يومين فقط تحدثت مع الطبيب الخاص به ووصلت أنه قد تكون أسباب نفسية وراء إصابتي لأنني تعرضت لضغوط نفسية قاسية قبل اللقاء بأيام"، مشيرا إلى أن الخطيب أسطورة فجأه بزيارته لي، وكنت أنهيت كل شيء مع الأهلي الموسم الماضي، ولكن الأمور توقفت لأسباب قانونية".واختتم: "نظرتي للحياة اختلفت، أصبحت أريد أن أصبح إنسانًا طبيعيًا دون أدوية، وبعض الأطباء قالوا لي العودة للكرة صعبة ،انا راضي بأي شيء".

أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت

أوضح استشاري أمراض القلب جمال شعبان سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت، صباح اليوم، بأنه حدث خلل كهربائي خبيث في القلب، نتيجة جلطة في الشريان التاجي، نجا منه أول مرة، ثم تم تركيب دعامة، وحدثت انتكاسة، مضيفا أنه غالبا جلطة جديدة أكبر واختلال كهربائي حاد أدى إلى توقف عضلة القلب، رحمة الله عليه.
وتوفى أحمد رفعت صباح اليوم السبت، وسوف تشيع جنازته ظهر اليوم.

تأجيل مباراة مودرن فيوتشر والمقاولون

بسبب وفاة اللاعب احمد رفعت، قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة المقاولون العرب أمام مودرن فيوتشر.

وكان محدد إقامة تلك المباراة عصر اليوم السبت ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2023/2024، إلا إنها تأجلت لأجل غير مسمى.

ما هو ترتيب مودرن سبورت في الدوري المصري؟

ويتواجد فريق مودرن سبورت حاليا في المركز الرابع من جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 44 نقطة، بينما يحتل بيراميدز الصدارة برصيد 65 نقطة.